جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تُطلق النسخة الثالثة من برنامجها التنفيذي في 6 نوفمبر

3٬455

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها التنفيذي بمشاركة 45 مسؤولاً تمثل النساء اللاتي يمتلكن كفاءات عالية أكثر من ثلثهم.

ومن المقرر أن تطلق جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي البرنامج في 6 نوفمبر وتبلغ مدته 12 أسبوعاً وسيغطي موضوعات أساسية، منها مقدمة حول الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي والاقتصاد، والإدراك اللغوي والذكاء، والإدراك البصري والذكاء، إضافة إلى أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وعلم الروبوتات. وفي نهاية البرنامج، يقدّم المشاركون المشاريع التي عملوا عليها ضمن مجموعات، التي تهدف إلى دراسة مشكلات نواجهها على أرض الواقع واقتراح حلول لها استناداً إلى الذكاء الاصطناعي.

يقدّم المساقات خبراء عالميون من قادة الذكاء الاصطناعي، من بينهم رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، البروفيسور إريك زينغ، ومجموعة من الأساتذة والخبراء بمن فيهم البروفيسور مايكل جوردان، والبروفيسور أليكسل إيفروس، والبروفيسور راج ريدي، والبروفيسور يواف شوهام، والبروفيسور برنارد شولكوف، والبروفيسور بيتر آبيل، والبروفيسور كين غولدبرغ، والبروفيسور توم ميتشل.

وتتميز هذه النسخة من البرنامج بتخصيص مقعدين مجانيين أحدهما لمشارك من منظمة غير حكومية والثاني لآخر من شركة ناشئة، وذلك بهدف إتاحة هذه التجربة التعليمية الفريدة في مجال الذكاء الاصطناعي لمجموعة متنوعة من أصحاب الخبرات ووجهات النظر المتميزة.

وشمل البرنامج بنسختيه الأولى والثانية زيارات ميدانية إلى شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وسوق أبوظبي العالمي، ومركز النقل المتكامل، و”إنجازات”/ “جي 42″، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، ومجموعة بريد الإمارات، ومركز التكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي، والمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين. وتهدف هذه الزيارات إلى إطلاع المشاركين على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في كل مؤسسة من المؤسسات المذكورة.

يُذكر أن النسخة الأولى والثانية من البرنامج ضمتا وكلاء وزارات وأمناء عامين وسفراء ورؤساء تنفيذيين ومديرين عامين ونواب رؤساء تنفيذيين. وشارك فيهما أكثر من 80 مسؤولاً من خلال المساقات الدراسية والزيارات الميدانية ومشاريع التخرج، مما يسهم في إرساء ركائز صلبة لبناء مجتمع قوي ملمٍّ بمفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط