جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 127 طالباً من أكثر من 25 دولة

3٬396

استقبلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 127 طالباً جديداً لفصل خريف 2022 الدراسي ليبلغ العدد الكلي للطلاب 259 طالباً.

الجدير بالذكر أن عدداً كبيراً من المتقدمين تنافسوا على هذه المقاعد الدراسية. إذ استلمت الجامعة 3668 طلباً وبلغ معدل القبول 3.73 بالمئة للالتحاق ببرامجها الحالية التي تشمل ثلاثة برامج ماجستير وثلاثة برامج دكتوراه، في الرؤية الحاسوبية والتعلّم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية. وقد توزّع الطلاب الجدد ما بين 224 طالباً في برامج الدكتوراه و105 طلاب في برامج الماجستير.

ونظراً إلى تميّز أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وخبراتهم وبحوثهم المنشورة، استمرت الجامعة في جذب الطلاب المتفوقين من أكثر من 25 دولة>

إذ استقطبت للمرة الأولى طلاباً من اليابان وإثيوبيا، فيتنام، وسريلانكا، زيمبابوي، إندونيسيا، والعراق. هذا وينضم 23 طالباً إلى الجامعة بعد أن تخرجوا من عدد من أفضل 100 جامعة عالمياً. يُذكر أن نحو 32 بالمئة من الطلاب الجدد من الإناث، بما يتماشى مع رؤية الجامعة التي تقوم على تشجيع انخراط النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمواصلة دراساتهن العليا ودخول الأوساط الأكاديمية أو البحثية.

وتواصل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تأدية دور محوري في تعزيز موقع أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كمركز دولي للتميّز في مجال الذكاء الاصطناعي من حيث البحث والابتكار. فمن بين الطلاب الذين رحبت الجامعة بهم حديثاً،30  مواطناً إماراتياً سيدعمون، إلى جانب زملائهم الطلاب من جنسيات مختلفة، تطوير حلول الثورة الصناعية الرابعة فضلاً عن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

إذ سيتمتع الخريجون بمهارات وخبرات تتيح لهم الانطلاق في مسيرات مهنية في المجال الصناعي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها أو العمل في المؤسسات الأكاديمية الرائدة.

ولا بد من الإشارة إلى أن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي قد احتلت المرتبة 30 عالمياً، في الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية، متقدمة بذلك على العديد من الجامعات البحثية الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

ولعل أبرز تلك الجامعات يتمثل في كل من:
  • جامعة ميشيغان
  • جامعة جورجيا تك
  • جامعة تورنتو في أمريكا الشمالية
  • إمبريال كوليدج لندن
  • مدرسة الفنون التطبيقية في لوزان
  • جمعية ماكس بلانك في أوروبا، وغيرها من الجامعات المرموقة

تسعى جامعة محمد بن زاد الذكاء الاصطناعي إلى تمكين جيل جديد من قادة هذا المجال، وذلك من خلال التعليم الاستثنائي والنموذج الأكاديمي الفريد الذي يركز على بحوث الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. هذا فضلاً عن التميّز الأكاديمي.

فبعد ما يقرب من ثلاث سنوات من تأسيسها، تحظى الجامعة بتقدير عالمي لبحوثها الاستثنائية. كما يحظى أعضاء هيئتها التدريسية بمكانة خاصة. إذ شاركوا في قيادة عدد كبير من مؤتمرات الذكاء الاصطناعي العالمية في العام 2022.

أما أبرز تلك المؤتمرات فيتمثل في الآتي:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط