جاكوار لاند روڤر تُنتج كمامات وقائية لطاقم “هيئة الصحة الوطنية” البريطانية

3٬339

تعتزم جاكوار لاند روڤر البدء بإنتاج كمامات وقائية من أجل العاملين الأساسيين في القطاع الصحي معتمدة بذلك على خبراتها في مجال الرسوم المعززة حاسوبياً (CAD)، وذلك استجابةً لدعوة حكومة المملكة المتحدة إلى تأمين المزيد من المعدات الضرورية لمكافحة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

يشار إلى أن هذه الكمامات هي الوحيدة القابلة لإعادة الاستخدام والمصدق عليها من قبل “هيئة الصحة الوطنية”. وقد تم تصميم هذه الكمامات من قبل جاكوار لاند روڤر بالتعاون مع فريق من المتخصصين في حقل الرعاية الصحية من “هيئة الصحة الوطنية”. زمن ثم سيُصار إلى طباعتها بسرعة وكفاءة في “مركز إنشاء المنتجات المتقدم” الواقع في غايدون، حيث يوجد واحد من أكثر معامل الطباعة ثلاثية الأبعاد تطوراً في أوروبا.

سد الحاجة إلى المزيد من معدات الوقاية الشخصية

وتأتي هذه البادرة في ظل نقص معدات الوقاية الشخصية الذي يواجهه طاقم “هيئة الصحة الوطنية” أثناء تصدره لجهود مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ما أدّى لإصابات ناجمة عن ارتداء العاملين الأساسيين لمعدات غير مريحة لساعات طويلة، أو حتى للعمل دون ارتداء معدات الوقاية الضرورية.

طاقة إنتاجية مقدارها 5,000 كمامة في الأسبوع

ومن خلال التعاون مع شركات مثل “برو تو برو” في تيلفورد، تطمح مختلف الأطراف لتقديم 5,000 كمامة في الأسبوع لدوائر “هيئة الصحة الوطنية” في مختلف أنحاء البلاد.

وتمت الاختبارات التي تسبق عملية الإنتاج بالتعاون مع فريق من المتخصصين في حقل الرعاية الصحية في كل من دائرة مستشفيات “هيئة الصحة الوطنية” الغربية الكبرى ودائرة “هيئة الصحة الوطنية” في جنوب ووريكشير، وذلك قبل البدء بعمليات الإنتاج لدى جاكوار لاند روڤر في مقاطعة ووريكشير في 31 مارس.

جاكوار لاند روڤر تُنتج كمامات وقائية

تكنولوجيا صناعة النماذج السريعة

وأتاح استخدام تكنولوجيا صناعة النماذج السريعة للمهندسين اجتياز عدة مراحل من التصميم خلال أقل من أسبوع، متيحين المجال لاستقبال الآراء والمقترحات من الطاقم الطبي وإجراء التحسينات اللازمة.

مساعي حثيثة لزيادة حجم الإنتاج

ويجري مهندسو “مركز التصنيع الإضافي” الخاص بشركة جاكوار لاند روڤر، الذين صمموا وصنعوا الكمامات، محادثات مع عدة موردين وشركاء لزيادة حجم الإنتاج، حيث يأملون أن يتمكنوا من إنشاء وسائل تتيح إنتاج كميات كبيرة.

وتنوي جاكوار لاند روڤر توفير ملفات التصميم الرقمية المفتوحة لمصانع الإنتاج الإضافي والموردين، بحيث تمكن طباعة المزيد من الكمامات الوقائية في الأسابيع المقبلة.

 

وتم تصميم كل كمامة بحيث تكون قابلة لإعادة الاستخدام، ويمكن فكها وتنظيفها بسهولة قبل استخدامها من جديد، ما يحمي “هيئة الصحة الوطنية” من حالات النقص في المستقبل مع تصاعد الوضع.

معايير عالمية دقيقة

وتمت صناعة هذه الكمامات النقية باستخدام مادة “البولي كاربونات”  المقاومة كيمائياً، وتم قصها من قبل شركة “آر جي إتش ربر المحدودة”  باستخدام آلة متعددة القطع. وقام الفريق ببذل جهود إضافية لضمان القدرة على ارتداء الكمامة بشكل مريح وآمن لساعات طويلة من قبل العاملين في قطاع الرعاية الصحية، وذلك باستخدام عمليات التلبيد الليزري واللحام الحراري وأنسجة الخيوط المنصهرة.

جاكوار لاند روڤر تُنتج كمامات وقائية لمكافجة فيروس كورونا المستجد

ويتم تثبيت الكمامة باستخدام شريط ليّن وآمن، قدّمته شركة “بيكون تريمينغز” في كوفنتري، ويمكن استبداله بسرعة وسهولة، لتفادي حصول أي تلوث.

وتم تجميع الكمامات من قبل فريق مصغر مؤلف من أربعة موظفين من جاكوار لاند روڤر في مساحة نظيفة ومصممة بشكل خاص، كما تُطبق إجراءات متشددة لضمان عدم وجود أي مخاطر تلوث قبل خروج الكمامات الجاهزة من الموقع.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط