“تويج” تحصل على الموافقة المبدئية على تشغيل أول منصة ادخار مؤتمتة

1٬007

حصلت شركة “تويج” للحلول المحدودة، التي تمثل أول منصة من نوعها تعنى بإدارة الشؤون المالية الشخصية في المنطقة، على الموافقة المبدئية من سلطة دبي للخدمات المالية. ويتمثل الهدف الرئيس من وراء هذه المنصة في مساعدة الأفراد في الشرق الأوسط على الادخار التلقائي وإدارة شؤونهم المالية على حد سواء، ومن شان هذا الترخيص، الذي يعد الأول من نوعه لمنصة “تويج”، أن يسمح بتشغيل أول منصة ادخار مؤتمتة تقع في مركز دبي المالي العالمي.

ولقد كانت “تويج” (TWIG) ضمن 20 شركة ناشئة انضمت إلى الدفعة الأولى من برنامج مسرّع فينتك هايف 2022. ويعد هذا البرنامج بمثابة أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التابع لمركز دبي المالي العالمي.

 تعمل الشركة حالياً على التحضير لإطلاق التطبيق الخاص بها الذي يساعد المستخدمين على تحقيق أهدافهم من خلال الادخار التلقائي ويساهم في تطوير قدراتهم وتمكينهم من بناء عادات مالية سليمة.

وقال شفيق إدريس، المؤسس والمدير التنفيذي في “تويج” بهذه المناسبة: “ما زال مستوى الوعي بأهمية الثقافة المالية في المنطقة منخفض نسبياً، حيث ان 3 من أصل 5 أشخاص في الإمارات لا يمتلكون أي خطة للادخار. تعمل تويج على توفير المعرفة والخبرة المالية لعملائها بهدف تعزيز سلوكياتهم وتمكينهم من إدارة أموالهم بشكلٍ أفضل وأسهل. تقدم منصتنا تجربة مثمرة وسهلة الاستخدام وتوفر حلاً آمناً للمستخدمين للادخار وتحقيق الأهداف المالية التي تهمهم. جاء إطلاق منصتنا في وقتٍ مثالي ومتلازمًا مع الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات من أجل زيادة متوسط مدخرات الأسر، مثل مبادرة التوعية الادخارية التابعة لوزارة المالية الإماراتية، التي تصب في مصلحة تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.

ويجدر ذكر مساعي “تويج” في توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا فضلاً على أنها تعمل حالياً على الحصول على الموافقات التنظيمية في المملكة العربية السعودية.

ومن جهته صرّح ريان أنطونيوس، المؤسس المشارك في “تويج”: “تلقينا دعماً كبيراً من كلٍ من سلطة دبي للخدمات المالية ومركز دبي المالي العالمي اللذان وضعا ثقتهم الكاملة بنا طوال هذه المرحلة. إن الموافقة المبدئية شهادة على مصداقية نموذج أعمالنا المبتكر، وبصفتنا شركة ناشئة تأسست ونمت في دولة الإمارات، فإننا نتطلع لتقديم خدماتنا في جميع أنحاء البلاد”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط