الحياة بعد الوباء..تقرير جديد لمؤسسة إنسايت آوت

2٬958

نشرت مؤسسة إنسايت آوت للاستشارات في الإمارات، وهي مؤسسة متخصصة باستشارات قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، تقريراً استقصائياً حول “الحياة بعد وباء كورونا المستجد”.

هذا ويتضمن تقرير مؤسسة إنسايت آوت استطلاعاً للرأي شارك فيه 3000 شخصٍ في غضون أسبوع من إطلاق الاستطلاع الموضوعي الذي أجري خلال شهر أبريل الماضي> وجاءت معظم المشاركات من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

ويشمل التقرير دراسة حول الحياة بعد الوباء وإتمام السيطرة على انتشار جائحة كوفيد-19، ويبحث مجموعة من المواضيع التي تناقش تأثير إجراءات التعافي ما بعد الوباء على مواضيع السفر والتواصل الاجتماعي، والتعقيم وبيئة العمل والتعليم. ويعكس التقرير درجة عالية من الثقة لدى المشاركين في عودة الأمور إلى سابق عهدها مع إدراك الآثار السلبية على الاقتصاد والتواصل الاجتماعي في العالم.

منى فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنسايت آوت
منى فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنسايت آوت

وتعليقاً على نشر الدراسة، قالت منى فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنسايت آوت: “إن هدفنا الرئيس من إجراء هذه الدراسة يتمثل في تزويد شركائنا في قطاع السفر والضيافة ببيانات من الواقع، تساعد على اكتساب رؤى أساسية للمساعدة في استراتيجيات التعافي. ولقد قال 88٪ من المشاركين في الاستطلاع أنهم سيخرجون من المنزل ويعودون لممارسة نشاطهم الاجتماعي بشكل طبيعي بعد رفع الإغلاق والقيود الاجتماعية، ووضّح 10٪ من هؤلاء أنهم سيفكرون في حجز فندق في بلد الإقامة وممارسة نشاطات خارجية قبل التفكير في السفر إلى بلد آخر”.

يشار إلى  أنه ومن بين الأشخاص الذين شملهم استطلاع إنسايت آوت، أبدى 69٪ بأنهم على ثقة من أن السفر سيكون آمناً عما قريب، وقال 18٪ بأنهم سيسافرون في أقرب فرصة ممكنة.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط