طبيب أمريكي يُسخِّر تطبيق تيك توك في علاج مرضى فيروس كورونا

296

في ظل الحزن والأسى الذي يخيم على العالم أجمع حالياً بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذي تسبب حتى الآن بإصابة ما يربو على مليون شخص ووفاة أكثر من 50 ألف شخص حول العالم، يظهر لنا طبيب من مدينة بورتلاند إحدى أكبر مدن ولاية أريغون الأمريكية بمقاطع فيديو راقصة مستخدماً حسابه الشخصي على تطبيق تيك توك، في محاولة منه لبث روح الإيجابية في صفوف مرضى كورونا في المشفى الذي يعمل فيه.

الجدير بالذكر أن جيسون كامبل البالغ من العمر 31 عاماً هو طبيب تخديرفي ثاني سنة له في جامعة أوريغون للصحة والعلوم في بورتلاند ، أوريغون. وقد ذكرت إحدى تقارير برنامج صباح الخير يا أمريكا، أحد أشهر البرامج الأمريكية أن كامبل قد أراد مشاركة بعض المقالات التي كتبها من خلال منصة من منصات التواصل الاجتماعي بغية إيجاد الطريقة المثلى التي تمكنه من التواصل مع جيل الشباب في مجتمعه وقد نصحه أحد أصدقائه بتنزيل تطبيق تيك توك، وفعلاً قام كامبل بتنزيل تطبيق تيك توك وإنشاء حساب شخصي له عليه وبدأ بتنزيل بعض مقاطع الفيديو التي كان يؤدي فيها بعض الرقصات الطريفة برفقة زملائه لأشهر الأغاني مثل ” Cha-Cha Slide” و”Cupid Shuffle”.

@drjcofthedc

Friday = Time for the Cha Cha Slide! #chachaslide #distancedance #fyp #foryourpage #viral #drjcofthedc #goviral #viralvideo #tiktokdoc #dance #fun

♬ chachaslide – Ssica

وقد صرح كامبل قائلاً: “إذا تمكنت من الوصول إلى مجتمع جيل (الشباب) من خلال الرقص، فإني آمل أن أجذبهم إلى الدخول في مجالات الطب أو القانون أو الأعمال الحرة”.

حركاته راقت للملايين من المتابعين

وبالعودة إلى مقاطع الفيديو التي يتم تصوير كامبل فيها أثناء تأديته بعض الرقصات الطريفة فإنه يظهر فيها عادة وهو يرتدي الزي الطبي ذي اللون الأزرق مع القبعة العصرية. وقد أكسبت حركات كامبل الطريفة وابتسامته المميزة الملايين من المعجبين والمتابعين.

@drjcofthedc

Get you a doctor that can save your life & tear up the dance floor… #getloosechallenge #getloose #fyp #foryourpage #UltraSmoothMoves #AfterMyCoffee

♬ Get Loose – Huncho Da Rockstar & Kblast

أكثر من 223 ألف مشاهدة

وقد حاز مقطع الفيديو الشهير له الذي يحمل عنوان “كورونا فايروس فوت شيك” (Coronavirus Foot Shake”)، لا مصافحة بالأيدي عند الدخول للمستشفى على أكثر من 223 ألف مشاهدة على تطبيق تيك توك.

دولة عربية تعلن شفاء جميع الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره

وختم كامبل حديثه لـمحطة “كيه جي دبليو8” (KGW8) التلفزيونية في بورتلاند بالقول: “علينا أن نتغلب على فيروس كورونا بالصحة الجسدية والعقلية معاً وأظن أن الرقص ممكن أن يؤدي ذلك بنجاح”.

تيك توك في زمن كورونا

زادت شعبية تطبيق تيك توك (TikTok) خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد. إذ أصبح ثاني أكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها على متجر بلاي ستور خلال نهاية شهر مارس الماضي، كما أصبح الآن شائع جدًا لدرجة أن عمليات تحميله تجاوزت مليار عملية تثبيت على متجر أندرويد. ويرجع ذلك لأنه مصدر مجاني للترفيه. كما اتخذ تطبيق تيك توك أيضًا تدابير لتقليل استهلاك النطاق الترددي. إذ إن الاستخدام المكثف للخدمة يمكن أن يكون له تأثير على الاتصال بالإنترنت بشكل عام.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط