بالفيديو…تسلا تنجح في قيادة نفسها بنفسها في أحنك الظروف

677

يظهر مقطع الفيديو المرفق، الذي نشرته شركة تسلا الأميركية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، أن  نموذجاً اختبارياً من سيارة تسلا استطاع تجاوز خطوط الشوارع وإشارات المرور والإنارة والمشاة والسيارات الأخرى من بين أشياء أخرى عديدة.

ولا يخلو هذا الاختبار من عيوب، فعلى سبيل المثال، أبطأت سيارة تسلا  سرعتها دون مبرر عند مرورها قرب أشخاص يمارسون رياضة الجري على جانب الطريق. كما أنه من غير المؤكد كيف ستكون نتيجة الاختبار لو تم في ظروف أقل مثالية من تلك التي تم فيها الاختبار، كتساقط الثلوج، مثلاً، أو القيادة ليلاً في شوارع ضعيفة الإنارة.

تسلا تنجح في قيادة نفسها بنفسها في أحنك الظروف

السائق لم يضطر إلى لمس المقود مرة واحدة 

ولعل اللافت هنا أن تسلا بدت مدركة تماماً لبيئتها لدرجة أن السائق الذي تواجد فيها -لأسباب قانونية فقط- لم يضطر إلى لمس المقود مرة واحدة حتى في الأوضاع المعقدة نسبياً.

محاولة سابقة ومماثلة للشركة

يذكر أن شركة تسلا كانت استعرضت في مقطع فيديو مصور نشرته سابقاً سيارتها ذاتية القيادة من فئة ” إكس” وهي تسير في الشوارع دون تدخل بشري، ثم تركن نفسها بنفسها، وأكدت أنها ستزود كافة أسطول سياراتها بالعتاد اللازم لتمكين السيارة من قيادة ذاتها.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط