تريند مايكرو تتعاون مع جمعية سايبركيدز لحماية العائلات في المملكة من المخاطر المتصاعدة للتهديدات السيبرانية

448

أعلنت تريند مايكرو مؤخراً عن شراكتها مع جمعية الأمن السيبراني للأطفال “سايبركيدز” التي تتخذ من السعودية مقراً لها وتعمل على حماية أطفال وعائلات المملكة من المخاطر المتصاعدة للتهديدات السيبرانية. إذ يعد هذا الجهد جزءاً من المبادرة العالمية لتريند مايكرو “أمن الانترنت للأطفال والعائلات” التي تُعنى بضمان سلامة الأطفال والعائلات والمدارس عند استخدام الانترنت.

وتحت مظلة هذه الشراكة ستقوم تريند مايكرو بدعم جمعية سايبركيدز ضمن جهود الطرفين التعاونية لرفع مستوى الوعي لدى الأطفال والأسر حول المخاطر المحيطة بالإنترنت. كما ستقدم تريند مايكرو محتوى تعليمي وستشارك في الفعاليات الرئيسة، إضافة إلى ذلك ستوفر الشركة تراخيص لِحَلّها “ماكسيموم سيكيوريتي” وهو عبارة عن برنامج أمني ذكي يوفر حماية كاملة للأجهزة المتعددة ضد برمجيات الفدية والفيروسات ومواقع الويب الخطرة ولصوص المعلومات الشخصية.

تريند مايكرو تتعاون مع جمعية سايبركيدز لحماية العائلات في المملكة

ضمان سلامة استخدام الأدوات الرقمية

وبهذا الصدد قال د. معتز بن علي نائب رئيس تريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” أصبحت حياتنا اليومية رقمية بشكل كبير وبات علينا الآن توسيع نطاق الأمن الخاص بأجهزة أطفالنا وتجاربهم على الإنترنت. ومن منطلق حرص تريند مايكرو على ضمان سلامة استخدام الأدوات الرقمية قامت الشركة بعقد مبادرة أمن الانترنت للأطفال العائلات والتي تتوافق مع جهود جمعية سايبركيدز الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المملكة. وسنستمر في التعاون مع المنظمات التي تشاطرنا التفكير لمنع المخاطر التي تحيط بعالم الانترنت، ونشر المفاهيم الصحيحة للمواطن الرقمي”. وأكمل: ” ان ضراوة الحياة الرقمية تزيد يوماً بعد يوم لذلك يجب أن نبقى على اتم استعداد وأن نتكاتف معاً لتطوير معارف الناس الرقمية”.

فعالية هاكاثون سايبركيدز 2020

علاوة على ذلك، ستقوم تريند مايكرو برعاية حدث “هاكاثون سايبركيدز 2020” بهدف صقل مهارات الأجيال الواعدة في المملكة العربية السعودية وإطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة والإبداعية في مجال الأمن السيبراني. إذ سيعمل متطوعو الشركة كقضاة في المسابقة، فضلا عن توجيه الأطفال لمساعدتهم على تقديم أفكارهم البارعة. وسيتلقى جميع المشاركين في هاكاثون أيضًا تراخيص بمنتج تريند مايكرو “ماكسيموم سيكيوريتي”.

تريند مايكرو تتعاون مع جمعية سايبركيدز

توفير الحماية اللازمة للأطفال في العالم الافتراضي

ومن جانبه قال سلطان الغامدي مؤسس جمعية سايبركيدز: “نصب تركيزنا بشكل دقيق جداً على تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني لأطفال المملكة. ولعل شراكاتنا مع مؤسسات مثل تريند مايكرو تمثل داعم رئيس تجاه تنفيذ أجندة هذه الاستراتيجية الطامحة إلى توفير الحماية اللازمة للأطفال في العالم الافتراضي والمملكة العربية السعودية“.

تريند مايكرو تتعاون مع جمعية سايبركيدز لحماية العائلات
حاجة الأفراد إلى الانتفاع من المبادرات التدريبية

والجدير بالذكر أن دراسة تريند مايكرو بعنوان “هيد إن ذا كلاودس” قامت باستطلاع آراء الموظفين الذين يعملون عن بعد في المملكة العربية السعودية. وخلصت نتائج الدراسة إلى حقيقة مفادها أن نصف المشاركين في الاستطلاع فقط يستخدمون برنامج أمني في المنزل، وأن 44٪ منهم يستخدمون شبكة الواي فاي العامة عند العمل عن بُعد. ونستنبط من هذه الحقائق حاجة الأفراد إلى الانتفاع من المبادرات التدريبية التي ستساعدهم على توفير الحماية اللازمة لأسرهم في المنزل والعالم الرقمي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط