تتويج أربعة دراجين عالميين في ختام منافسات مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي

11٬801

اختتمت مؤخراً فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي، بتتويج أربعة دراجين عالميين، تنافسوا على رمال صحراء البداير مع أكثر من خمسين متسابقاً عربياً وعالمياً ضمن ثلاث فئات رياضية.

وشهد المهرجان الذي تنظّمه قناة الشارقة الرياضية، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، تحت شعار “كن واحداً من أبطال الصحراء” تميز 6 متسابقين إماراتيين منافسات كلّ سباقات فئة التحمل للمركبات الصحراوية ATV الـ “Buggy”، وفئة الـ UTV، حيث توّج الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، المتسابقين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن فئة الـ ATV. إذ حلّ كل من الاماراتيين محمد الشامسي بالمركز الأول، ومواطنه منصور أحمد الذي حجز خانة الوصافة، فيما اكتفى جاسم خليفة في ثالث المراكز بعد تنافس كبير قدمه جميع المتسابقين.

بينما شهدت منافسات فئة الـ UTV، تنافساً كبيراً بين المتسابقين حيث فاز المتسابق الاماراتي حسين الفلاسي، بالمركز الأول، فيما حلّ مواطنه المتسابق خالد الجفالي بالمركز الثاني، ليأتي المتسابق سيف المهيري ويقتنص ثالث مراكز الترتيب بثقة وثبات.

الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي يهيمن على سباقات دراجات الـ MX1

وتوج الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، المتسابقين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجولات السباق التي ضمّت ثلاث منافسات على صعيد فئتيّ الدراجات MX1 وMX2، وفئة المركبات الصحراوية الـ ATV، والـ UTV ، حيث انتزع الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي المركز الأول ضمن فئة الدراجات الـ  MX1بعد أن حقق توقيتاً زمنياً مكنّه من احتلال صدارة الترتيب بجدارة، فيما أعقبه المتسابق البريطاني دانيال هتشينسن في المركز الثاني الذي أنهى السباق بثقة كبيرة بالفوز، تبعه الاسكوتلاندي رايان بلير ثالثاً بفارق بسيط عن منافسيه.

البريطاني مينزيز يتزعّم سباقات الـ MX2

وحلّ بالمركز الأول ضمن منافسات فئة الدراجات الـ MX2، المتسابق البريطاني بين مينزيز الذي انتزع سيادة مطلقة على ميدان الحلبة، ليأتي المتسابق الكويتي عبد الله الشطي ويضع بصمة عربية على السباق منتزعاً وصافة الترتيب، فيما حلّ ثالثاً المتسابق الألماني تيكو ليسكيه، الذي أوقع منافسيه في شباك جدارته.

وحضر حفل الختام والتتويج كلّ من الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة محمد حسن خلف، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وراشد العوبد، مدير قناة الشارقة الرياضية، إلى جانب حضور عدد من رؤساء ومدراء الجهات الراعية للمهرجان، من كلّ من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، شركة الشارقة للبيئة بيئة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وشركة أرادَ العقارية.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام:” تتجلى أهداف المؤسسة في الترويج لإمارة الشارقة على كافة الأصعدة باعتبارها حاضنة لعديد من الفعاليات المتميزة والهامة طيلة العام، وقد عمدنا إلى أن نستثمر في الرياضة لتكون واجهة تعكس الواقع الحضاري لإمارة الشارقة، كما أن هكذا احداث رياضية تمهّد الطريق أمام حوار مع مختلف الثقافات العالمية، فوجود متسابقين من مختلف أنحاء العالم يسهم في التعرّف على ثقافة الإمارة وما تتمتع به من ألق وخصائص فريدة عن كثب، كما أنها منافسات تسهم في تحويل الصورة التنافسية إلى مشهد كبير يعكس المدى المتقدم الذي تشهده الرياضات والإماراتية”.

وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات الحدث الصحراوي الأبرز، الذي شارك فيه أسماء لامعة ضمّت أكثر من 65 محترفاً وهاوياً، تنافسوا فيما بينهم على حلبة السباق لنيل اللقب الأغلى لهذا النوع من البطولات، قدّ وفّرت لجمهور المهرجان خيارات ترفيه ومتعة تلبيّ ذائقة جميع أفراد العائلة، اشتملت على دخول مجانيّ لجميع أفراد العائلة، وإقامة حفلات موسيقية لعدد من أبرز العازفين والموسيقيين.

 إلى جانب ذلك تخللت الفعاليات عروض خاصة على عدد من منتجات العلامات الرياضية الصحراوية، فضلاً عن توفير لائحة متنوعة وغنية من المأكولات والمشروبات تقدمها عربات الطعام المجهّزة بالكامل والمرافقة للمهرجان، وركن خاص بالأطفال، يقام بأعلى معايير السلامة والأمان، بالإضافة إلى عقد مسابقات تقدم جوائز عينية ونقدية للجمهور والعديد من المفاجآت الأخرى.

يذكر أن قناة الشارقة الرياضية بدأت العمل في العام 2007 تحت مظلة مؤسسة الشارقة للإعلام، كمنصّة رياضية متخصصة ومستقلة في مجال التغطيات الميدانية والمواكبة الإعلامية لباقة متعددة من الفعاليات والبطولات الرياضية، مثل مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي الذي تنظمه القناة سنوياً، فضلاً عن تغطيات لأبرز الأحداث المحلية مثل بطولة الأندية العربية للسيدات، وسباقات الزوارق السريعة، وطواف الشارقة الدولي للدراجات، والدوري البلجيكي لكرة القدم، وغيرها من المنافسات الرياضية المحلية والعربية والدولية.

وتعد البداير من أهم المناطق الصحراوية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أشهر الوجهات الصحراوية الشتوية، إذ تشتهر المنطقة بكثبانها الرملية المذهلة، وتجتذب سنوياً أعداداَ كبيرة من المقيمين والسياح الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ورحلات التخييم والسفاري، والقيادة الصحراوية، بما يمنح الزوار الفرصة لقضاء أسعد الأوقات، حيث نجحت في استقطاب آلاف الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها، وتوّفر المنطقة بفضل موقعها الاستراتيجي بمحاذاة طريق دبي – حتا، كافة احتياجات الزوار من السلامة والأمان.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط