بطولة دبي للبادل تنس تختتم منافسات دورتها الأولى بتتويج خوان ليبرون وميجيل لامبيرتي

2٬328

بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، حقق المصنّف أول عالمياً الإسباني خوان ليبرون لقب الدورة الأولى من بطولة دبي للبادل تنس إلى جانب زميله الأرجنتيني ميجيل لامبيرتي بعد فوزهم في المباراة النهائية أمام ثنائي أسطورة اللعبة فيرناندو “بيلا” بيلاستيجوين والإسباني أرتورو كويلّو بواقع 6-3، 7-6 (8-6) في مباراة شهدت استعراضاً للمهارة والدقة والقوة وهدوء الأعصاب.

وشهدت المباراة الختامية من بطولة دبي للبادل تنس حضوراً كبيراً ملأ مدرجات الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة فعاليات البطولة في جميرا أبراج الإمارات في دبي.

وتوسّط الحضور بجانب سمو الشيخ منصور بن محمد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد الإماراتي للبادل تنس والشيخ راشد بن عمار النُّعيمي والشيخ حميد بن عمار النُّعيمي وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وغيرهم من كبار الشخصيات.

وتمكّن ليبرون الملقّب بالذئب ولامبيرتي من كسر إرسال خصميهما في الشوط السابع من المباراة الحماسية ومن ثمّ المحافظة على إرسالهما مرتين وإنهاء المجموعة الأولى لصالحهما بنتيجة 6-3.

عاد بيلا وكويلّو بقوّة في المجموعة الثانية وتقدّما بنتيجة 5-4 ثم 6-5 قبل أن يخسرا المجموعة بنتيجة 6-8 بعد شوط كسر تعادل مفصليّ وشيّق.

وتعليقاً على هذا الفوز قال ليبرون: “لقد كان أسبوعاً رائعاً مع ميجيل وأنا سعيد للغاية باللحظات المميزة التي عشناها سويةً. كما كانت تجربةً لا تنسى في هذا المكان المذهل. لقيت تشجيعاً كبيراً من الجمهور الذي أطلق عليّ لقب ذئب الصحراء، منحني الجمهور شعوراً استثنائياً وأشكرهم من صميم قلبي. أودّ أيضاً أن أتشكر المنظمين الذين نجحوا في تنظيم فعالية بأهمية كأس دبي للبادل تنس”.

وأثنى لامبيرتي بدوره على كأس دبي للبادل تنس قائلاً: “استمتعت كثيراً باللعب إلى جانب خوان في هذه المباريات الرائعة، ولكنّني أحببت أيضاً الناس والمدينة والفعالية بحد ذاتها. لقد كان كأس دبي للبادل تنس تجربةً لا تنسى لجميع اللاعبين والجمهور ولكلّ المهتمين بهذه الرياضة.”

كما شهدت بقية مواجهات اليوم الختامي منافسة 14 لاعب من نجوم العالم في البادل بالإضافة إلى مدربَي مجمّع ند الشبا الرياضي خافيير لوبيز وسيرجيو إيكاردو على ترتيب بقية المراكز في البطولة الاستعراضية. وأحرز الثنائيّ الأرجنتيني فيرناندو بوجي والإسباني جونزالو روبيو المركز الثالث بتغلّبهما على لوبيز وإيكاردو بنتيجة 6-2 و6-3.

وفي بقية المباريات تغلّب البرازيلي بابلو ليما والإسباني خافيير جاريدو جوميز على الأرجنتيني لوسيانا كابرا والإسباني خوان ميريس بنتيجة 6-3، 6-4 ليحرزا المركز الخامس. في حين حقق الأرجنتيني أدريان “تيتو” أليماندي والإسباني خورخي “كوكي” نيتو المركز السابع على حساب الثنائي الإسباني بابلو ليخو وخوان مارتين دياز مارتينيز بواقع 6-4 و6-3.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط