بايرن ميونخ يتخطى باير ليفركوزن ويتوج بكأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه

3٬934

تمكن بايرن ميونخ الألماني مؤخراً من إلحاق الهزيمة بفريق نادي باير ليفركوزن لكرة القدم في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم ليتوج بطلاً لكأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه.

بايرن ميونخ يتخطى باير ليفركوزن ويتوج بكأس ألمانيا

وانتهت المباراة بنتيجة 4-2 لصالح بايرن ميونخ وقد افتتح التسجيل للفريق البافاري لاعبه النمساوي المتألق ديفيد ألابا عن طريق ركلة حرة مباشرة. فيما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى للنادي البافاري كل من سيرجي جنابري والبولندي روبرت ليفاندوفسكي “ثنائية” على التوالي، وذلك في الدقائق 16 و24 و59 و89. في حين سجل ثنائية ليفركوزن سفين بيندر وكاي هافيرتز من ركلة جزاء في الدقيقتين 63 و90+5.

20 لقباً في 24 مباراة نهائية

وكان بايرن ميونخ عزز سجله الحافل في المسابقة بحصده لـ 20 لقباً في 24 مباراة نهائية، وذلك بفارق 14 لقباً عن أقرب منافسيه وهو نادي فيردر بريمن. فيما اقتصرت غلة باير ليفركوزن على لقب واحد حققه في العام 1993. علماً أنه تعرض لخسارتين في مباراتين نهائيتين سابقتين أقيمتا في عامي 2002 و2009.

 التتويج بلقب “البوندسليغا” للمرة الثامنة على التوالي

وهكذا فرض بايرن ميونخ هيمنته المحلية عبر إحرازه الثنائية، وذلك إثر تتويجه بلقب “البوندسليغا” للمرة الثامنة على التوالي. ويحدوه الأمل لتكرار ثلاثية 2013 من خلال التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا. إذ تصب المؤشرات كلها في صالحه حتى الآن لا سيما وقد قطع شوطاً كبيراً في بلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشيلسي الإنجليزي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط