المستشفى السعودي الألماني بالرياض ينقذ شاباً سعودياً من شلل مؤكد

5٬355

يواصل قسم جراحة العمود الفقري في المستشفى السعودي الألماني بالرياض إنجازاته الطبية المتميزة في علاج الحالات بالغة الخطورة. إذ تمكن القسم مؤخراً من إنقاذ حياة مواطن سعودي مهدداً بفقد حياته أو تعرضه لشلل رباعي كامل نتيجة تعرضه لحادث سير مروع.

وكان مواطن سعودي في العقد الثاني من عمره تعرض لحادث سير مروع أدى إلى كسر غير مستقر في الفقرة العنقية الثانية مروراً بالمفصل بين الفقرات الثانية والثالثة، الأمر الذي أدى الى عدم ثبات المفصل. ولعل هذا من شأنه أن يعرض النخاع الشوكي أسفل الجمجمة مباشرة لإصابة خطيرة قد تودي بحياة المريض أو تؤدي على أقل تقدير إلى شلل رباعي كامل. 

تدخل سريع

وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات اللازمة من الفحص السريري وفحص الأشعة والتحاليل الطبية. وعلى إثر ذلك قام الفريق الطبي بقسم جراحة العمود الفقري في المستشفى السعودي الألماني بالرياض بوضع خطة علاج الحالة. إذ تقرر ضرورة التدخل السريع لحماية النخاع الشوكي والحفاظ على حياة المريض بتحرك واع من فريق جراحين مكون من أكبر الاستشاريين السعوديين لجراحة العمود الفقري.

المستشفى السعودي الألماني بالرياض

أدق جراحات العمود الفقري

وهكذا تمكن الأطباء من تثبيت الفقرات العنقية من الخلف بواسطة مسامير، وذلك بدءاً من لفقرة الأولى العنقية ولغاية الفقرة الرابعة العنقية. وقد تكللت هذه الجراحة، الدقيقة للغاية والمعروفة عالمياً بأنها من أدق جراحات العمود الفقري، بالنجاح. ويعود الفضل في ذلك إلى وجود فريق طبي اتبع الطريقة المثالية لتثبيت الفقرات في مثل هذا النوع من الكسور وحافظ على حياة الشاب منذ لحظة دخوله المشفى وحتى موعد خروجه من المستشفى بصحة جيدة ودون أي مضاعفات.

إنجازات ونجاحات عدة

الجدير بالذكر أن قسم جراحة العمود الفقري في المستشفى السعودي الألماني بالرياض يعد من الأقسام المهمة التي أثبتت جدارتها وحققت العديد من الانجازات الطبية التي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص. كما ساعد القسم المذكور كثيرين منهم في تخطي محنة الاصابة بالشلل أو مضاعفات الحوادث المروعة التي تعرضوا لها في أماكن حساسة ودقيقة في الجسد.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط