الفائزون بتحدي أدنوك ياس في المدارس لمنطقة الظفرة يعيشون الأجواء الرائعة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1

3٬159

استمتع 20 طالبًا من المنطقة الغربية من أصحاب المواهب في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والذين كانوا قد شاركوا في تحدي أدنوك ياس في المدارس لمنطقة الظفرة بتجربة من العمر خلال عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

فاز الطلاب، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عامًا، برحلة إلى حلبة مرسى ياس لمشاهدة سائقي الفورمولا1 يخوضون منافسات السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1. ويأتي ذلك بعد أن أثاروا إعجاب لجنة التحكيم المسابقة وإبراز مواهبهم في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ولقد جرى ذلك عبر تطوير ملف رقمي متكامل لفريق الفورمولا1 مصغر وتصميم سيارة الفورمولا1، ضمن فعاليات مبادرة أدنوك ياس في المدارس التعليمية الموجهة للصغار.

وكان الطلاب قد اختبروا أداء سياراتهم المصغرة في اختبار ضد الزمن على مسار مسابقة ياس في المدارس. كما شاركوا في تحدث الأداء الزمني المنظم بالتعاون مع جامعة كرانفيلد. وتضمنت تجربة الطلاب في عطلة هذا الأسبوع زيارة إلى منطقة ياس كارت زون حيث تلقوا هدية تضمنت بزة قيادة بتصميم خاص وحصري بهم.

وفي هذه المناسبة علق سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: ” أهنئ جميع الفائزين بتحدي أدنوك ياس في المدارس لمنطقة الظفرة، ويسعدني الترحيب بهم على جزيرة ياس في حلبة مرسى ياس. وأتمنى أن تشجعهم هذه التجربة في عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى على تحقيق المزيد من النجاح في المجالات المرتبطة بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

وبرز اهتمام الطالبات بالمشاركة في منافسات هذا التحدي بوصول 13 طالبة إلى عداد المشاركين في التصفيات النهائية البالغ عددهم الكلي 20 طالبًا وطالبة، مما يؤكد على تزايد اهتمام الشابات بدخول مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وكان التحدي المخصص للطلاب في المنطقة الغربية قد شهد مشاركة 382 طالبًا من 20 مؤسسة تعليمية، بنسبة مشاركة للطالبات بلغت 60%.

وينسجم برنامج أدنوك ياس في المدارس مع استراتيجية دولة الإمارات وأهدافها في تطوير جيل من خريجي المدارس المزودين بمهارات القرن 21 تحقيقًا لخطة مئوية الإمارات 2071. ويسعى البرنامج إلى إلهام وتطوير أبطال المستقبل وتزويدهم بمهارات القرن 21 وإطلاق شغفهم بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، موفرًا لهم الفرصة لتطوير مهارتهم وتطبيق معارفهم بأسلوب عملي استنادًا إلى مشاريع عملية مستوحاة من رياضة الفورمولا1 ذات الشعبية العالمية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط