العلا ترحب بالزوار عبر رحلة “متحف السماء” على متن الخطوط السعودية

1٬824

أعلنت العلا والخطوط السعودية عن رحلة “متحف السماء” كأول متحف طائر في العالم في تعاون مشترك لتسليط الضوء على أهمية العلا كمتحف حي يمتلك كمية هائلة من المواقع الأثرية التي لم يتم فحص إلا نسبة بسيطة منها إلى الآن.

ستنطلق الرحلة الجوية من الرياض إلى العلا يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر 2021. وعلى متن المتحف الطائر، سيتم عرض  قطع مختارة طبق للأصل لعدد من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في العلا خلال تنقيب علماء الآثار عن بعض أسرار حضارات العلا القديمة.

كما تستثمر الخطوط السعودية هذه الفرصة لإطلاق قناة جديدة في نظام الترفيه (IFE) أثناء الرحلة “اكتشف السعودية”. إذ سيتمكن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري “معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة”، وهو فيلم وثائقي تم إطلاقه في عام 2021 من إنتاج باودر هاوس، ويكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

وستعرض -أثناء الرحلة- عالمة الآثار د. ريبيكا فووت، مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، مقدمةً حول الفيلم الوثائقي، إلى جانب تقديمها شرحاً حول قطع الآثار الموجودة في المتحف الطائر وسيحظى الضيوف بفرصة لطرح أسئلتهم مباشرة معها.

وتقدم العلا مجموعة واسعة من الأنشطة سواء على مدار العام أو الموسمية للترحيب بالزوار المحليين والدوليين خلال الأشهر القادمة. فعلى سبيل المثال، سيحظى الضيوف على متن رحلة “متحف السماء” بفرصة لحجز أول التذاكر لحضور تجربة “مساء الحِجر”.

العلا ترحب بالزوار عبر رحلة متحف السماء

ويدعو هذا الحدث المسائي الجديد في موقع التراث العالمي لليونسكو إلى الاستمتاع بالصمت وتذوق نكهات العلا مع المرطبات والوجبات الخفيفة المقدمة في موقع مضاء بالشموع والاستمتاع أيضاً بالعرض المسرحي الحي الشهير “الملكة شقيلة” وإنهاء الأمسية بتجربة تأمل النجوم بين أعمال الأنباط الفنية المذهلة.

وتحت شعار لحظات العلا، انطلقت الفعاليات الموسيقية نهاية شهر أكتوبر الماضي بحفل موسيقي للفنانة الشهيرة هبة طوجي في قاعة مرايا، وهو أول حفل غنائي في القاعة العاكسة منذ مارس 2020، بعد توقف بسبب الجائحة.

وسينطلق برنامج جديد يضم 4 مهرجانات مختلفة ابتداءً من 21 ديسمبر 2021، وهي شتاء طنطورة الموسم الثالث وسماء العلا  وفعالية الاسترخاء والاستجمام.

وبالإضافة لما سبق، سيستمتع الزوار بتشكيلة منوعة من تجارب الطعام مثل تذوق الطعام رفيع المستوى في مطعم مرايا سوشل للطاهي العالمي جيسون أثيرتون وعودة مطعم أنابيلز.

وستتضمن فعاليات الفروسية عرض أزياء الخيول الذي طال انتظاره وعودة سباق خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، وبولو صحراء العلا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط