البصل الأحمر…ذلك السلاح القوي الذي يقتل الخلايا السرطانية

البصل الأحمر...ذلك السلاح القوي الذي يقتل الخلايا السرطانية
10٬379

خلصت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون في جامعة أوهايو الأمريكية إلى أن البصل الأحمر يحتوي على خصائص ومركبات كيمياوية من شأنها أن  تقتل الخلايا السرطانية.

واكتشف الباحثون أن البصل الأحمر يزخر بمستويات مرتفعة من “الكيرسيتين”، وهو مركب كيمياوي ينتمي إلى مجموعة الفلافونويد المضادة للأكسدة.

البصل الأحمر-01

البصل الأحمر غني بالأنثوسيانين

وطبقاً لما جاء به الباحثون فإن البصل الأحمر يحتوي أيضاً على مستويات مرتفعة من الأنثوسيانين، وهي مواد عضوية لونية قابلة للذوبان في الماء لونها أسود أو أزرق غامق. وتوجد تلك المكونات في الكثير من الفواكه والخضراوات كما في الأزهار فتعطيها لوناً بنفسجياً أو أحمر غامقاً أو أزرق..

وشملت التجارب وضع خلايا سرطان القولون في اتصال مباشر مع مركب “الكيرسيتين”.

وأظهرت النتائج أن البصل الأحمر يمتاز بقدرته العالية على قتل الخلايا السرطانية، كما أنه فعال أيضاً في قتل خلايا سرطان الثدي. ووجد الباحثون أيضاً، أن مكوناته تعمل على تنشيط المسارات التي تشجع الخلايا السرطانية على الخضوع للموت الخلوي.

البصل الأحمر-02البصل الأحمر يثبط نمو الخلايا السرطانية

ووفقاً لما أفاد به الباحثون فإن مكونات البصل الأحمر تشكل بيئة غير مؤاتية للخلايا السرطانية، وتعطل الاتصالات بين الخلايا السرطانية، ما يثبط نموها.

وقال فريق البحث إن خطوتهم المقبلة تتمثل في اختبار قوة البصل في مكافحة السرطان لدى البشر.

البصل الأحمر-03أكثر مسببات الوفاة

بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان يعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13 % من مجموع وفيات سكان العالم سنوياً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط