الصين توافق على استخدام عقار أكتيمرا لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد

4٬175

أعلنت السلطات الصحية في الصين مؤخراً عن موافقتها على استخدام دواء تنتجه شركة ” إف هوفمان- لا روش إي جي” السويسرية ويباع باسم أكتيمرا (Actemra) والمخصص لعلاج مرض التهاب المفاصل، وذلك بغية إدراجه ضمن قائمة الأدوية المخصصة لعلاج  المصابين بفيروس كورونا. ولعل هذا يجسد سعي الحكومة الصينية إلى بناء ترسانة أدوية للعلاج من هذا المرض.

وتخطط السلطات الصينية لاستخدام الدواء في علاج المرضى الذين ظهرت عليهم علامات التلف في الرئتين، وذلك بسبب زيادة بروتين إنترلوكين (عامل نمو الخلايا التائية) الذي يمكن أن يكون مؤشراً على التهاب أو مرض مناعي بحسب أحدث دليل لعلاج فيروس كورونا مقدم من قبل لجنة الصحة الوطنية في الصين.

استخدام عقار أكتيمرا  لعلاج مرضى فيروس كورونا

لم تثبت فائدته بعد

على الرغم من تزكيته من قبل الشركة المصنعة، إلا أنه وحتى الآن لم تثبت أي تجارب سريرية فعاليته في علاج مرضى الفيروس التاجي. كما لم تتلق أكتيمرا موافقة رسمية من قبل الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية  لاستخدام العقار المذكور في علاج المصابين بـ فيروس كورونا.

اختبار الدواء على مدى 3 أشهر

يعكف باحثون صينيون على اختبار الدواء في إطار تجربة سريرية تُجرى على مدى ما يربو على 3 أشهر، وذلك بغية التحقق من فعالية أكتيمرا. كما جرى تجنيد ما قدره 188 مصاباً بفيروس كورونا كوفيد 19 ليصار لاحقاً إلى إخضاعهم إلى سلسلة من التجارب العلاجية والتي بدأت فعلاً في 10 فبراير وستستمر حتى العاشر من مايو 2020، وذلك وفقًا للسجلات  المنشورة في قاعدة بيانات التجارب السريرية في الصين.

أكتيمرا لعلاج مرضى فيروس كورونا
نمو في حجم المبيعات والأرباح

وكانت شركة “إف هوفمان- لا روش إي جي” أفادت في وقت سابق من الآن إنها تتوقع نمواً في حجم المبيعات والأرباح هذا العام. إذ إن الأدوية الجديدة باتت تشهداً مزيداً من الإقبال عليها، لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وامتداد رقعة انتشاره على مستوى العالم.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
المصدر شركة لاروش

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط