إعلاميون متخصصون يجرون اختبارات قيادة على سيارة رولز رويس كالينان

17٬719

نظّم المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الرسمي لرولز رويس موتور كارز في دبي والإمارات الشمالية، فعالية خاصة تمثلت في تجربة قيادة سيارة رولز رويس كالينان الجديدة في شوارع مدينة دبي وضواحيها.

حضر الفعالية لفيف من كبار الشخصيات، هذا فضلاً عن ثلة من أهم المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي وأبرز الصحافيين المتخصصين بالسيارات ونمط الحياة العصري، وذلك بغية اختبار قيادة سيارة رولز رويس كالينان الفارهة الجديدة المصممة للتعامل مع التضاريس كافة.

سيارة رولز رويس كالينان الجديدة

ولقد شكّلت فعالية القيادة لسيارة رولز رويس كالينان فرصة مثالية للتعرّف عن كثب على سيارة رولز رويس كالينان الجديدة ومزاياها الفاخرة والتكنولوجيا المبدعة التي تزخر بها والتي تشكّل جوهر هذه السيارة الجبّارة والرائدة في القطاع.

سيارة رولز رويس كالينان الجديدة- سنا حيان
سنا حيان، محررة متخصصة بنمط الحياة العصري في كل من 3sri.net وautoscommunity.com
سعر سيارة رولز رويس كالينان في الإمارات

يبدأ ثمن كالينان من 1.8 مليون درهم إماراتي وتمثّل هذه السيارة إنجازاً جديداً في مسيرة تطوّر علامة السيارات الفارهة الأولى في العالم.

وعن تسمية السيارة رباعية الدفع الأولى التي تنتجها العلامة تيمّناً بماسة كالينان، وهي الماسة الأكبر حجماً على الإطلاق في العالم، شرح عدي الفردان، مؤسس عدي حسن الفردان للمجوهرات، شريك الحدث في الفخامة، الحكاية الكامنة خلف ذلك قائلاً: “لقد كانت كالينان ماسة استثنائية باهرة صنعت التاريخ وأحدثت صدمة قويّة ذات ترددات كبيرة في قطاع تجارة الماس عالمياً عندما تمّ الكشف عنها للمرّة الأولى. وتشكّل سيارة رولز رويس كالينان، بأسلوبها القوي وأدائها الجبّار انعكاساً نقياً لسلالتها وللماسة الأعظم التي سُمّيت تيمناً بها”.

سيارة رولز رويس كالينان الجديدة- سنا حيان-01
الإعلامية المتخصصة بنمط الحياة العصري، سنا حيان، في لقطة للذكرى مع سيارة رولز رويس كالينان الجديدة

انطلقت سبع سيارات كالينان من بوتيك رولز رويس الوحيد في العالم والذي يتخذ من سيتي ووك مقراً له، في قافلة قوامها الفخامة والترف باتّجاه منتجع باب الشمس الصحراوي، وحيث اختبر الضيوف خلال جولتهم عبر شوارع المدينة تجربة النزهة على بساط الريح التي لطالما اقترنت بسيارات رولز رويس كافة.

تحافظ رولز رويس كالينان على أسس مؤسسة رولز رويس التاريخية من حيث المكانة والأداء بينما تنطلق في مشروع جديد وجريء يساهم في تطوير سوق الشرق الأوسط. كما وتجسّد كالينان إرث رولز رويس في صورة جديدة من أجل تخطّي متطلّبات العملاء اليوم، ولا شكّ في أنّ السيارة الجديدة ستحتلّ مكانة جديرة بها على رأس قطاع السيارات رباعية الدفع الفاخرة.

سيارة رولز رويس كالينان الجديدة- سنا حيان-02

تتميّز رولز رويس كالينان بجبروتها وقوّتها وحضورها اللافت، وهي أكثر سيارات الدفع الرباعي براعة وتعددية للاستخدام. ويضمن تصميم كالينان المعاصر مكانتها المبدعة في وجه تصاميم السيارات رباعية الدفع SUV الروتينية، وذلك نابع من خطوط غطاء المحرك الطويل والمقدمة القصيرة، هذا فضلاً عن الجزء الخلفي الممتد، وهي سمات تمنحها إطلالة رولز رويس المعروفة.

سيارة رولز رويس كالينان نتاج سنوات من التصميم والتطوير

تكتمل كاريزما كالينان الواثقة على الطريق بلمسات تصميمية فاخرة أساسية، بما في ذلك الارتفاع المتزايد والتنفيذ المتكامل للشبك الأمامي الشهير. سيارة كالينان الجديدة هي وليدة سنوات من التصميم المضني والتطوير والاختبار على يد أكثر من 500 مهندس ومصمّم متخصص. إنّها حكاية بحث وتواصل مع العملاء الذين تستمع رولز رويس لرغباتهم. إنّها الفصل التالي في حكاية بنية كاملة من الرفاهية التي تقوم عليها جميع طرازات رولز-رويس المستقبلية والتي بدأت مع سيارة فانتوم.

تتميّز “بنية الرفاهية” (هيكل الألمنيوم) التي تعكس جوهر رولز رويس بامتياز بهندسة متفوّقة مبنية بالكامل حول تجربة الفخامة الشاملة. فيختبر السائق كما الركاب قوّة كالينان وجمال أدائها في رحلة سلسة ورائعة وصامتة على مختلف التضاريس. كالينان هي السيارة الثانية من الجيل الجديد من سيارات رولز-رويس التي تمّ بناؤها باللجوء إلى “بنية الرفاهية” التي تمنحها، وزناً أخف مع صلابة أكبر، فتكون النتيجة رحلة لا منازع لها تغمر السائق والركاب في أجواء لا مثيل لها من الراحة والسكون.

سيارة رولز رويس كالينان -03

فضلاً على ذلك، تضمن “بنية الرفاهية” لكالينان قدرات الدفع الرباعي المتقدمة بالإضافة إلى إمكانيات التوجيه الرباعي. ويعزز نظام التوجيه الرباعي المتطور هذا من خفة الحركة والثبات في سيارات الدفع الرباعي مما يضمن قيادة ثابتة للركاب ويوفر تجربة ممتعة وعالية الأداء للسائقين. وتعني قدرات الالتفاف الفائقة التي تميّز كالينان والاستجابة البديهية لتكنولوجيا التوجيه أنّ السيارة قادرة على التعامل مع البيئات الأكثر صرامة وصعوبة، سواء أكانت على الطرقات الوعرة أم في المدن.

وتساهم الهندسة القائمة بالكامل على الألمينيوم بشكل أساسي في منح الركاب تجربة رولز-رويس الخاصة الأشبه برحلة على بساط الريح. ويتفاعل نظام “الرحلة على بساط الريح” مع التغيّر في التسارع والتوجيه والبيانات التي تلتقطها الكاميرات المدمجة على متن كالينان.

ولضمان سيطرة كالينان الكاملة على مختلف الطرقات، الممهّدة كما الوعرة، تمّ إعادة تصميم محرّك رولز رويس المزوّد بنظام توربو ثنائي والمؤلف من 12 أسطوانة سعة 6.75 لتر بشكل كامل لتحقيق المستوى المثالي من عزم الدوران (850 نيوتن متر) عند أدنى الدورات الممكنة (1,600 دورة في الدقيقة) وينتج قوّة تبلغ 563 حصاناً (420 كيلوواطاً) لعجلات كالينان الأربعة عندما تدعو الحاجة.

سيارة رولز رويس كالينان -04

ويضمن نظام نقل الحركة الذي يعمل بمساعدة الأقمار الصناعية والمرتبط بعلبة تروّس ثمانية السرعات تقدّماً سلساً عند كافة السرعات.

اختبارات قاسية خضعت لها السيارة

تجدر الإشارة إلى أنّ كالينان خضعت لاختبارات قاهرة عبر العالم. إنّها سيارة تتمتّع بتجربة “رحلة بساط الريح” وبقدرة على مواجهة مختلف التضاريس  دون المساومة على أيّ ميزة من مزايا سيارات رولز رويس المخصصة للطرقات المعبّدة.

ويشكّل الصمت ميزة أخرى من أهمّ مزايا سيارة كالينان الجديدة. ومما ساعد على عزل ضجيج الطريق كان استخدام معادن خفيفة مزدوجة الطبقات (6 ميلليمترات) مع إضافة المزيد من مواد عزل الضجيج عن طريق إدراج طبقات عدة من الرغوة واللباد لتأمين عزل صوت غير مسبوق في صناعة السيارات. ونتيجة لذلك، تُعتبر كالينان السيارة رباعية الدفع الفاخرة الأكثر صمتاً في العالم.

سيارة رولز رويس كالينان -05

ويمثل الدمج ما بين التصميم العصري والفخامة الداخلية الفائقة والأداء المذهل إلى جانب القوّة الهائلة التي تزخر بها السيارة، جوهر تجربة سيارة رولز رويس كالينان، والتي تُعدّ بدورها التجسيد الأروع لمفهوم رولز رويس للقيادة الفاخرة على كلّ التضاريس.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط