إنشاء 8 شركات ناشئة في إمارة رأس الخيمة خلال 54 ساعة فقط!

إنشاء 8 شركات في رأس الخيمة في وقت قياسي
629

افتتحت حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة في رأس الخيمة أول حاضنة للشركات الناشئة والابتكارات مؤخراً في أبراج جلفار، وذلك بحضور سعادةالشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.

حيث توفر الحاضنة لأصحاب المشاريع والمبتكرين خيار تسجيل شركاتهم مع دائرة التنمية الاقتصادية وإنشاء شركة محلية أو التسجيل في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية(راكز) وامتلاك كيان في المنطقة الحرة.

وتم الإعلان عن افتتاح حاضنة ومسرعة الأعمال خلال نشاط “ستارت أب ويك أند رأس الخيمة 2017″، والذي عقد في مقر الشركة. حيث استضاف الحدث أكثر من 100 مبتكر من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وكلهم تنافسوا على التحدي لمدة 54 ساعة تحت شعار (لا كلام، فقط عمل) لبناء 8 شركات ناشئة.

وتعليقاً على الموضوع، قال سعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة: “عندما نتحدث عن الابتكار، علينا أن نتحدث عن حاضنات و مسرعات الأعمال”.

إنشاء 8 شركات ناشئة في إمارة رأس الخيمة
سعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة

وتهدف حاضنة ومسرعة الأعمال في رأس الخيمة إلى تسجيل 40 شركة خلال العام الجاري، منها  شركات 10 إماراتية و20  محلية و10 شركات ناشئة عالمية. والخطوة التالية تتمثل في إطلاق مسرعة أعمال في قطاع السياحة والضيافة، وذلك بغية استقطاب أفضل الأفكار التي تزود السياح بتجربة لا تنسى عند زيارة إمارة رأس الخيمة.

وتم الإعلان عن ثلاثة فائزين. والفائز الأول كان فريق “غرينكوين” الذي حصل عضوية في حضانة ومسرعة الأعمال. وتعليقاً على الفوز، قال أليكس ريجو – رئيس الفريق: “خلال 54 ساعة تمكنا من إنشاء تطبيق عملي، مع الفريق المميز من شركة “أغارديف”التي تتخذ من دبي مقراً لها، لدينا بداية جديدة مع هذا التحدي الذي قدمه لنا ممثل هيئة الطرق والمواصلات في جيتكس“.

إنشاء 8 شركات ناشئة في إمارة رأس الخيمة-01

أما المركز الثاني فقد كان من نصيب فريق إماراتي من إمارة رأس الخيمة. وحصل الفريق على جائزة لتصميم نموذج لكوب عملي يستخدم إنترنت الأشياء لتسخين القهوة والحفاظ على الماء البارد وشحن الهواتف المحمولة والعمل من خلال التطبيق المحمول. وفي هذه المناسبة قال علي الطنيجي أحد أعضاء الفريق: “إذا كنت لا تحاول ولا تفشل، فلن تتعلم أبداً.  لقد كانت هذه تجربة لا مثيل لها، حيث راقت لي فكرة الشروع في إنشاء بازار على الإنترنت، ومن ثم انضممت إلى فريق موكا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قمنا بتصميم المنتج، الشعار، وخطة العمل والتسويق، وكل ذلك في غضون ساعات قليلة. ونحن نخطط لمواصلة العمل مع حاضنة ومسرعة الأعمال في رأس الخيمة  من أجل إنشاء ابتكارات جديدة”.

وبدوره، قال السيد رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”: “نحن فخورون جداً بأن نكون جزءاً لا يتجزأ من تشجيع وإطلاق الشركات الناشئة من رأس الخيمة. ونحن سعداء بالتعاون مع حاضنة ومسرعة الأعمال في رأس الخيمة. وهذا يتيح فرصة عظيمة للأشخاص الموهوبين والطموحين وأصحاب الأفكار للاستفادة من التوجيه والتمويل ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم”.

وقال الدكتور هشام الصفدي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة ومسرعة الأعمال في رأس الخيمة: “هذه شراكة حقيقية بين القطاع العام ممثلة في دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة مناطق رأس  الخيمة  الاقتصادية ومجموعة من المبتكرين لبدء نظام أعمال مستدامة في إمارة رأس الخيمة “

كما علق الدكتور سيف الجبيجي، الشريك المؤسس لحاضنة ومسرعة الأعمال في رأس الخيمة: ” انطلقت الفكرة من واديالسيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية  في وقت سابق من هذا العام، وكان الافتتاح التجريبي في نيسان من العام الجاري واليوم لدينا 15 شركة ناشئة محتضنة قبل إطلاقنا الرسمي”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط