“إنري” تطلق شبكتها التجريبية الأولى المتخصصة في إدارة قواعد البيانات اللامركزية

5٬441

أعلنت شركة “إنري”، المتخصصة في إدارة قواعد البيانات اللامركزية، عن إطلاق شبكتها التجريبية العامة الخاصة بتقنيات ومشاريع سلسلة الكتل (البلوك تشين). وتتوج هذه الخطوة إنجازاً رئيساً بالنسبة لها. إذ من شأنها أن تمنح مجتمعها الفرصة للحصول على تجربة مباشرة وعملية للتفاعل مع عدة مكونات من (البلوك تشين).

تعد “إنري” منصة البلوك تشين من المستوى 1 وتمثل حلاً لقواعد بيانات الويب 3 يتسم باللامركزية ومستويات الأمان العالية والأداء الفائق. وتعد “إنري دي بي” (IneryDB) أول حلول إدارة قواعد البيانات اللامركزية على الإطلاق وتجمع بين جميع ديناميكيات وخصائص إدارة قواعد البيانات، بما في ذلك عمليات إدارة البيانات (الإضافة العرض/القراءة التعديل الحذف) والبحث عن الاستفسارات المعقدة، وخصائص مكتبة البيانات ضمن بنية برمجية لامركزية بالكامل.

وتم تصميم البلوك تشين لمنح القدرة على التواصل عبر كتل مختلفة من البيانات بسرعة أكبر ووفق معايير أمان أعلى. وتتعامل على وجه التحديد إدارة قواعد البيانات المدمجة مع وظائف سلسلة الكتل (البلوك تشين) وخصائص إدارة قواعد البيانات الموزعة.

 إطلاق الشبكة التجريبية العامة

سيتمكن المطورون من الوصول إلى الشبكة من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني لشبكة “إنري” التجريبية العامة. وخلال عملية التسجيل، سيتعين على المطورين أيضاً تسجيل خادمهم لتجربة بيئة المحاكاة عبر اختبار خصائص ومزايا “إنري”.

ومن خلال الانضمام إلى الشبكة التجريبية العامة، سيتمكن المطورون من الوصول إلى خصائص عديدة على غرار إنشاء عقود القيمة الذكية ونقل عملات ($INR ) واستخدام عمليات المنصة. هذا فضلاً عن تطوير عقود القيمة الذكية للعملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال. وإضافة لذلك، سيتمكن المشاركون من التحقق من الكتل والمعاملات وتداول عملات ($INR ) ضمن الشبكة مع تخزين سجل دائم في قاعدة البيانات والتسجيل كمُنتجٍ للكتل.

وفي هذا السياق، قال الدكتور نافين سينغ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إنري”: “ستكون شبكتنا التجريبية إنجازاً بارزاً في عالم البلوك تشين، حيث نستعرض إمكاناتنا في إدارة قواعد البيانات بالتوازي مع ترسيخ دعائم أسلوب تشغيل لامركزي. وتعتبر الشبكة التجريبية المرتقبة ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها جميع أفراد الفريق الفني، والذين دأبوا خلال عامين ونصف على تطويرها. وعلى الرغم من التحديات التي اعترضتهم، واصل فريق العمل أداء مهامه بهدف تأسيس منظومة متطورة يسهل على المطورين استخدامها وتمنحهم فرصاً لامحدودة لبرمجة تطبيقات الويب 3″.

ودعماً للشبكة التجريبية العامة، تخطط “إنري” لإقامة نشاطات للمطورين تشتمل على مهام فنية متطورة. وعند إكمالهم لهذه المهام بنجاح، سيحصل المطورون على مكافآت من عملات ( $INR).

وفي ضوء الحرص على تلقي آراء المطورين من شتى أرجاء العالم، سيواصل فريق “إنري” تحسين المنصة بناءً على تلك الآراء. وتعد الشبكة التجريبية دلالة على أهمية إقامة روابط وثيقة وثقة متبادلة بين المطورين والمستخدمين المقبلين سعياً لتأسيس أفضل منتج من نوعه على الإطلاق.

موضوع ذو صلة بما تقرأ:

وتؤكد الشبكة التجريبية العامة على أهمية مشاركة المجتمع باعتبار أفراده مرتكزاً رئيساً لشبكات البلوك تشين العامة، الأمر الذي يحسن من المزايا الفنية ويطور المنظومة بأسرها مقارنة بشبكات سلسلة الكتل (البلوك تشين) الخاصة التي تعتمد على فريق صغير خاص وتفتقر للمرونة الضرورية.

منظومة مزدهرة

إلى جانب تمتعه بمجتمع متماسك وقوي يقود المشروع نخبة من المتخصصين الذين يمتلكون خبرات واسعة في المسائل الفنية وشؤون الأعمال. ويضم الفريق مؤسس شركة أورنج تليكوم ورئيس مجلس إدارتها السابق جلينكور سيمون موراي الذي انضم للفريق مؤخراً كرئيس لمجلس إدارته.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع أحرز تقدماً لافتاً على مستوى التطوير منذ إطلاقه في العام 2020. ومن إنجازاته التي جاءت في غضون فترة زمنية قصيرة مركز الاختبار لخاصية واجهة برمجة تطبيقات البلوك تشين من “إنري” وعقود القيمة وإضافة العقود للمنظومة وتوظيف مزايا اختبار البلوك تشين على خوادم عديدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط