إم جلوري القابضة تضع حجر الأساس لأول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في دولة الإمارات

2٬052

وضعت مجموعة إم جلوري القابضة حجر الأساس لبناء أول منشأة صناعية إماراتية لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية. وتقدر التكلفة الاستثمارية لهذه المنشأة المتطورة بنحو 1.5 مليار درهم إماراتي. وتعد تلك المنشأة إحدى أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة.

شهد الحدث حضور سعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وسعود أبو الشوارب  المدير العام لمدينة دبي الصناعية والدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة مجموعة إم جلوري القابضة  وعدد من المسؤولين.

وسيجري تشييد هذه المنشأة الصناعية المستدامة المتطورة في قدراتها وإمكاناتها على مساحة تقارب المليون قدم مربع لاستيعاب خطط التوسع المستقبلية.

وتعد هذه المنشأة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن تنتج المنشأة المذكورة ما قدره 55 ألف سيارة سنويًا لتلبية الطلب المتزايد على وسائل النقل الخضراء  للحد من انبعاثات الكربون عالمياً.

وتهدف مجموعة إم جلوري القابضة إلى الاستفادة من التطور المتسارع للثورة الصناعية الرابعة. إضافة إلى الاعتماد على أحدث تقنيات المستقبل وأجهزة الروبوت في تصنيع السيارات الكهربائية.

إذ تأتي إقامة هذه المنشاة الصناعية الجديدة امتداداً لأعمال المجموعة التي تشمل هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى العقارات المستدامة.

كما كشفت الشركة عن سيارة “الدماني”، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها. وتتحلى الدماني  بكافة المواصفات القياسية الأوروبية.

وتأتي بموديلين اثنين مختلفين وبسعة بطارية  تبلغ 52.7 وبمدى يتخطى حاجز الـ 405 كيلومترات في الشحنة الواحدة.

 ويمكن شحن السيارة عن طريق الشاحن السريع في غضون 30 دقيقة فقط. فيما يمكن شحنها بذلك العادي خلال مدة أقصاها 8 ساعات.

وستوفر المنشأة الجديدة أكثر من 1000 فرصة عمل.

وستصدر السيارات الكهربائية المنتجة فيها إلى دول مجلس التعاون الخليجي. هذا فضلاً عن الأردن ومصر وتنزانيا والسنغال ومالي وكينيا.

[metaslider id=”34717″]

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط