إمارة رأس الخيمة تترقب معدلات إشغال فندقي مرتفعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

9٬969

في إطار استعداداتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مؤخراً عن توقعاتها المتعلقة بمعدلات الإشغال الفندقي خلال عطلة العيد الطويلة، والتي يتوقع أن تتجاوز 80% في فنادق الإمارة.

توفر إمارة رأس الخيمة، والتي تبعد مسافة 45 دقيقة فقط بالسيارة من مطار دبي الدولي، لزوارها عروضاً مميزة ومزايا استثنائية خلال عطلة عيد الأضحى. وتشمل تلك العروض والمزايا العديد من الأنشطة في أحضان الطبيعة والمغامرات المفعمة بالتشويق بما فيها مغامرة ’ جبل جيس فلايت، وهي عبارة عن أطول مسار انزلاقي في العالم‘ ورحلات السفاري الصحراوية والنزهات الجبلية الممتعة ذات المناظر الخلابة في حديقة منصة المشاهدة في جبل جيس، هذا فضلاً عن رياضة ركوب الخيل في ربوع المحميات الصحراوية الآسرة.

موضوع ذو صلة: إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم في إمارة رأس الخيمة

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “نتوقع استمرار المنحى التصاعدي في تعداد زوارنا ومعدلات إشغال فنادق الإمارة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ونهاية الأسبوع، لا سيما من الزوار الباحثين عن أفضل أسعار الإقامة الفندقية والتجارب الفريدة، إضافة إلى النشاطات الترفيهية والمغامرات الشيّقة مثل ركوب الخيل والرماية في صحراء الوادي“.

وكانت إمارة رأس الخيمة قد شهدت نمواً متزايداً في التعداد الإجمالي لزوارها خلال النصف الأول من العام الجاري وإقبالاً ملحوظاً على خيارات سياحة المغامرات التي توفرها. إذ  شهدت هذه الأخيرة نمواً نسبته 14% في عدد الزوار من الأسواق العالمية.

موضوع ذو صلة أيضاً: رأس الخيمة وجهة مثالية لعطلة رائعة في عيد الأضحى المبارك

وأضاف مطر: “هذا وتعد مغامرة ’جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم‘ وجهة جذب مفضلة لعشاق المغامرة على مدار العام، وذلك نظراً لموقعها على القمة الجبلية الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تنخفض فيها درجات الحرارة بمعدل عشرة درجات عن مستوى سطح البحر. لقد لاحظنا ارتفاعاً ملموساً في عدد حجوزات مغامرة المسار الانزلاقي طوال فصل الصيف، لاسيما خلال عيد الفطر حيث استقبلنا نحو 250 مغامراً يومياً. ونتلقى حالياً عدداً مماثلاً من الحجوزات خلال عيد الأضحى المبارك، حيث نتوقع استقبال حتى 250 مغامراً في كل يوم من أيام العطلة”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط