إل جي تكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد إل جي كيو6

4٬623

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية النقاب عن هاتفها الذكي الجديد إل جي كيو6، الذي يعد النسخة المصغرة من هاتفها الذكي الرائد  “إل جي جي6” الذي أطلقته في الأسواق في وقت سابق من العام الحالي.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان على مدونتها: “يعد هاتف إل جي كيو6 جزءاً من سلسلة كيو الجديدة، وهو أول هاتف ذكي يقدم شاشة FullVision بعد إل جي جي6”.

إل جي كيو6-02

سلسلة كيو

وأضافت إل جي أن سلسلة كيو تعد أحدث سلسلة للشركة من الهواتف الذكية القوية ومتوسطة المواصفات. وتضم السلسلة الجديدة ثلاثة هواتف، هي: Q6، وQ6+، وQ6α، تختلف عن بعضها في ما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي  ومساحة التخزين الداخلية.

وأوضحت الشركة أن Q6+ يقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايتات، و64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، أما Q6 فيقدم 3 جيجابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايتًا من الذاكرة، ويقدم Q6α ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت و16 جيجابايتًا من الذاكرة الداخلية.

إل جي كيو6يُذكر أن سلسلة كيو الجديدة تعد الأولى بعد إل جي جي6 في تقديم شاشة رقيقة الحواف مع نسبة بعدية 18:9، وهي فوق ذلك تأتي بقياس 5.5 بوصات وبدقة 2160×1080 بكسلًا.

المواصفات الأخرى

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يضم هاتف Q6 الجديد، الذي يأتي بسماكة 8.1 ميليمترات ويزن نحو 149 جراماً، معالجاً من نوع كوالكوم سنابدراجون 435، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة.

نظام التصوير

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلاً، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات، ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع، وتقنية NFC.

إل جي كيو6-01

نظام التشغيل

ومن الناحية البرمجية، يعمل Q6 بالإصدار 7.1.1 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد من جوجل، وهو يدعم ميزة التعرف على الوجه، ويأتي مع المساعد الرقمي جوجل أسيستنت.

ووفقاً لمسؤولين في شركة  إل جي فإن الهاتف الجديد Q6 سوف يُباع في أسواق مهمة في آسيا، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل، يليه توفره في أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط