إكسبيريا إكس زد بريميوم من سوني… أفضل هاتف ذكي دون منازع

842

أماطت شركة “سوني موبايل كوميونيكايشنز” الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤخراً، اللثام عن أحدث هواتفها الذكية من نوع إكسبيريا إكس زد بريميوم (Xperia XZ Premium)، الحائز على جوائز عدة، أمام ما يربو على 180 صحافياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام، هذا فضلاً عن عدد من المشاهير الناشطين في حقل التواصل الاجتماعي من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال فعالية “#Xperia960” المتفردة والتي أقامتها في دبي.

وتمثل الهدف من وراء تنظيم هذا الحدث إلقاء الضوء على مزايا  هاتف إكسبيريا إكس زد بريميوم، ولعل من أبرزها على الإطلاق، خاصية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً، وهي الأولى من نوعها في العالم التي تُمكّن من التقاط ما قدره 950 إطاراً في الثانية الواحدة. وتتميز خاصية التصوير هذه، بكونها أبطأ بمعدل أربع مرات عن سواها في أي هاتف ذكي محمول آخر، وهو ما يسمح بالتقاط تفاصيل لا يمكن أن تُرى بالعين المجرّدة.


جرى بثّ هذا الحدث (#Xperia960) بالإضافة إلى الأنشطة المتميزة التي تخللته مباشرة من مبنى “أنكس” في “برج خليفة”، وذلك لكي يتمكن المشاهدون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من متابعته. وأعدت “سوني موبايل” أربعة أنشطة تلقي الضوء عن كثب على مدى أهمية خاصية التصوير بالحركة البطيئة جداً والتي تضمنت “السقوط الحر الآمن” و”قصاصات الورق المتطاير” و”محطة الألوان”، هذا بالإضافة إلى “تساقط البالونات الضخمة”. وشهد الحدث مشاركة كبيرة من الحضور في هذه الأنشطة؛ إذ ما لبث أن انهمك الجميع هناك بالتقاط مقاطع فيديو باستخدام خاصية التصوير البطيء جداً والتي يتميّز بها “إكسبيريا إكس زد بريميوم” وبثّها مباشرة عبر أثير الإنترنت.

هيديوكي فورومي، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي في شركة سوني موبايل كوميونيكايشنز يلقي كلمة في هذا الش
هيديوكي فورومي، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي في شركة سوني موبايل كوميونيكايشنز يستعرض خصائص الهاتف الجديد

واستهل هيديوكي فورومي، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي في شركة “سوني موبايل كوميونيكايشنز” هذا الحدث بالقول: “نحن في سوني موبايل ملتزمون في ابتكار منتجات وخدمات شخصية متزايدة وذكية تجعل التواصل بين الناس متقارباً أكثر وجزءاً مرغوباً في حياتهم اليومية. نحن ملتزمون بهذه الرؤية، والاستمرار في توسيع حدود الاتصلات من خلال التقنيات المتطورة. إن هاتفنا الذكي الجديد يتمتع بالفعل بمواصفات عالية، فهو جهاز فائق التقنية يمكّن المستخدمين من حرية التنقل بحرية. ويسرني أن أعلن أن هاتف إكسبيريا إكس زد بريميوم سوف يصبح متوفراً في أسواق منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من أواخر مايو المقبل”.

إكسبيريا إكس زد بريميوم من سوني
هاتف إكسبيريا إكس زد بريميوم من سوني الذي يتمتع بتصميم آسر وأداء متفرد

960 إطاراً في الثانية

 ويتميز “إكسبيريا إكس زد بريميوم” بنظام كاميرا سوني “موشن آي” (Motion Eye) الجديد والذي يوفر 960 إطاراً في الثانية، وهي أول خاصية التقاط مقاطع الفيديو وإعادة تشغيلها ببطء شديد للمرة الأولى في العالم، وأبطأ بمعدل أربع مرات مقارنة مع أي هاتف ذكي آخر. ولقد تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا متقدمة جداً يمكنها التقاط الحركة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة، بالإضافة إلى شاشة K HDR4 وسرعة فائقة لتحميل الملفات وتصميم منحني مذهل بالإضافة إلى ميزات أكثر ذكاءً.

جانب من حفل استعراض خصائص إكسبيريا إكس زد بريميوم من سوني-01
جانب من الحفل الذي كشف النقاب عن خصائص هاتف سوني إكسبيريا إكس زد بريميوم الرائعة

أفضل هاتف ذكي

وحصد “إكسبيريا إكس زد بريميوم” أكثر من 30 جائزة ووساماً، بما في ذلك “أفضل هاتف ذكي أو جهاز اتصال محمول في مؤتمر الهاتف المحمول العالمي (Best New Smartphone or Connected Mobile Device at MWC 2017)، وذلك خلال حفل “جوائز الهواتف المحمولة العالمي” (Glomo) الذي ينظمه “اتحاد مشغلي شركات الهواتف المحمولة” (GSMA).

لعبة قذف البالونات الصغيرة
لعبة نفث البالونات الصغيرة الملونة والتي تمثل الهدف منها التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بواسطة هاتف إكسبيريا إكس زد بريميوم

موعد الوصول والسعر

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن هاتف  “إكسبيريا إكس زد بريميوم”  سيتوفر في أسواق الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً  في منافذ البيع بالتجزئة الكبرى، وذلك اعتباراً من أواخر مايو/مطلع يونيو. وسيعرض  بسعر يتراوح ما بين 2600 و2800 درهم إماراتي.

تابعوا من خلال مقطع الفيديو التالي أحد الأنشطة التي أقيمت على هامش الحفل

حفل الإطلاق بلغة الصور

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط