جهود إنتل ولينوفو و”ريوت جيمز” تتضافر لإطلاق بطولة كأس العرب في 13 دولة

587

دخلت “ريوت جيمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في شراكة مع كل من إنتل ولينوفو، وذلك بغية تقديم بطولة كأس العرب (IAC) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام قطعته “ريوت جيمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يقضي برسم معالم صناعة الألعاب الإلكترونية وتطوير المواهب في لعبتها الأكثر شهرة “ليغ أوف ليجيندس” (دوري الأساطير).

ستقام بطولة كأس العرب على مدى عام كامل وفي 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنقسم إلى موسمين وفعالية إقليمية يتوج فيها بطل واحد. وتأتي هذه الخطوة على خلفية النجاح الذي حققته الشركة من خلال إقامة فعالية “نكسوس” في المملكة العربية السعودية أواخر العام 2019 وشهدت مشاركة أكثر من 4000 لاعب في رحلة دامت 28 يوماً.

فعالية نكسوس في المملكة العربية السعودية - بطولة كأس العرب

بطولات وطنية مستقلة

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العرب في 29 مايو في كل من مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان والعراق والبحرين والكويت والسعودية وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة. وسيشهد الموسم الأول منافسات بين هذه الدول الثلاث عشر في بطولات وطنية مستقلة تمتد لأربعة أشهر وتتوج أبطالاً سينتقلون إلى البطولة الإقليمية خلال الموسم الثاني. وسيتم عقد البطولات الثلاثة عشرة بشكل متزامن مع بثها في نهاية كل أسبوع على قناة “ليغ أوف ليجيندس أرابيا” على منصة تويتش.

جوائز ضخمة

وقد تم تخصيص مجموعة جوائز بقيمة 130,000 دولار أمريكي للموسم الأول، يتم تقسيمها بالتساوي بين الدول المشاركة على الفرق الثلاثة الأوائل.

بطولة كأس العرب في 13 دولة عربية

الاشتراك في البطولة

سيفتح باب التسجيل في بطولة كأس العرب قريباً ليتيح بذلك للاعبين التسجيل وتشكيل فرقهم استعداداً للمباراة الأولى التي سيتم بثها في 29 مايو عند الساعة 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

إنتل تقدم الدعم التقني

تواصل إنتل (Intel)  تقديم تقنيات وأداء عالميين للاعبين من خلال معالجات “إنتل كور (Intel® Core™) من الجيل العاشر لأجهزة الحاسوب (الكمبيوتر) المكتبية والمحمولة، وذلك بهدف تمكين اللعب بكافة تجاربه. وتتيح هذه الشراكة مع كل من “ريوت جيمز” ولينوفو  التي نسعى من خلالها لتطوير هذه البطولة متعددة الجنسيات في 13 دولة عربية فرصة لاستكشاف المواهب وإنشاء الروابط بين المجتمع وتطوير مستوى جديد من الألعاب الاحترافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بطولة كأس العرب في 13 دولة

 الترفيه عن جميع اللاعبين

إلى جانب الترويج للرياضات الإلكترونية كرياضة تعتمد على المتفرجين، تهدف بطولة كأس العرب إلى الترفيه عن جميع اللاعبين وحشدهم لتمثيل دولهم واعتلاء المراتب الأولى في المنطقة.

نمو لافت في صناعة الألعاب الإلكترونية

ولقد شهدت السنوات القليلة الماضية نمواً لافتاً في صناعة الألعاب الإلكترونية. ومن المرجح أن تعود بطولة كأس العرب بنتائج إيجابية على المنطقة بأسرها. إذ تعد هذه البطولة الأولى بين العديد من البطولات التي تلتقي فيها الدول لمشاركة شغفها بالألعاب الإلكترونية.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط