إطلاق برنامج مطوري تقنية البلوك تشين لدعم مبادرة مليون مبرمج عربي

3٬745

تم الإعلان مؤخراً عن إطلاق برنامج لمطوري تقنية بلوك تشين عبر منصة الإيثريوم، وذلك ضمن إطار الدعم الذي تقدمه لمبادرة “مليون مبرمج عربي” التي أطلقتها مؤسسة دبي للمستقبل، والمصممة لتزويد الشباب العربي بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال البرمجة.

وتماشياً مع استراتيجية دبي الذكية 2021، سيساهم هذا التعاون في فتح مجالات جديدة من خلال تقديم برنامج خاص لتقنية “بلوك تشين”. وستقوم “كونسانسيس” بتغطية تكلفة البرنامج البالغة 1,000 دولار لمجموعة مختارة من الأساتذة من ذوي الخبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى ترخيص 1000 مشارك في برنامج “بلوك تشين”.

دخلت “كونسانسيس” منطقة الخليج عام 2016 و شهدت تطوراً ملحوظاً خلال فترة قصيرة، ويعكس هذا الدعم المتواصل الذي تقدمه لمبادرة “مليون مبرمج عربي” التزام الشركة بتقديم فرص التعليم للعالم العربي وتزويده بمهارات البرمجة والمهارات التقنية اللازمة للمستقبل. وبالإضافة إلى إدارة هذا البرنامج، ستقوم “كونسانسيس” باستخدامه كفرصة للتعرف على المواهب الجديدة وتقديم فرص عمل للمطورين الأفضل أداءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موضوع يستحق القراءة أيضاً: 3 أشياء عليك الأخذ بها لقضاء عطلة ممتعة بعيداً عن هوس التكنولوجيا

من جانبها، أفادت لينا هداية، المدير التنفيذي في شركة “كونسانسيس” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلة: “بصفتنا مختبر للبرمجيات وشركة لتطوير برمجيات “البلوك تشين”، فإننا ندرك أن هنالك نقص في عدد المطورين المتخصصين في هذا المجال ونلتزم بتقديم المساعدة لبناء الجيل القادم من المبرمجين العرب من خلال توفير فرص التعليم وتطوير تقنية “بلوك تشين”. وعبر تزويد العالم العربي بإمكانية الحصول على دورات في مجال البرمجة وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المتخصصين من ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال، فإننا نساهم في تمكين المشاركين من الطلاب والأساتذة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التحول التكنولوجي الناجح لدبي والمنطقة، والذي سيساهم بدوره في إحداث تأثير إيجابي كبير”.

وقد تم إطلاق مبادرة “مليون مبرمج عربي” من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شهر أكتوبر عام 2017. وتهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص التدريب والوسائل اللازمة في مجال البرمجة، ومنح شركاء المبادرة مثل “كونسانسيس” الفرصة لتعزيز وتسخير المواهب العربية ومساعدتهم على بناء المهارات التي يحتاجون إليها لمواصلة عملهم في مجال التكنولوجيا وتمكينهم من الوصول إلى مستوى عالي من الخبرة في مجال البرمجة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط