أول سيارة في حقيبة بالعالم

547

ابتكر طالب الماجستير الياباني كونياكو سايتو (26 عاماً) وفريقه في شركة كوكوا موتورز للسيارات وسيلة نقل محمولة وصغيرة بالقدر الذي يسمح بوضعها في حقيبة الظهر أطلقوا عليها اسم عربة السير “ووك كار ” (walk car) ، وهي تعمل ببطاريات الليثيوم ولا يزيد حجمها عن حجم الحاسب المحمول وتشبه إلى حد كبير ألواح التزلج.

صنعت الـ”ووك كار” من نوع خاص من الألمنيوم، والذي يمكنه أن يتحمل وزناً قد يصل إلى نحو 120 كيلوغراماً. أما العربة فيتراوح وزنها ما بين كيلوغرامين وثلاثة كيلوغرامات، وذلك يعتمد على ما إذا كانت ستستخدم كوسيلة للتنقل داخل البيت أم في الشارع. ويمكن أن تصل سرعتها إلى عشرة كيلومترات في الساعة، وأن تقطع مسافة قدرها 12 كيلومتراً بعد عملية شحن تستغرق ثلاث ساعات.

ويقول مبتكرو وسيلة النقل المحمولة إنها سهلة الاستخدام للغاية. فما إن يقف المستخدم على عربة السير حتى تبدأ بالتحرك، وتنطلق بشكل آلي. كما تتوقف فور النزول منها. ولتغيير الاتجاه، ما على الراكب إلا أن يغير زاوية تحميل ثقله. كما أنها لا تحتاج إلى موقف خاص، بل إلى ركن خاص في حقيبة ظهر.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط