أول روبوت يبدأ العمل في مكتب دبي الذكية

9٬695

تستضيف دبي الذكية أول تجربة لموظف استقبال روبوتي في الشرق الأوسط بالشراكة مع مزود حلول التكنولوجيا للشركات في المنطقة، “نيرباي”.

وقد بدأت “فرح” العمل اليوم في مقر مكتب دبي الذكية في حي دبي للتصميم، ويبلغ طولها 1.50 متر، وتتميز بلوحة لمس إلكترونية، ليتمكن الزوار من تسجيل الدخول أوتوماتيكيًّا ومن ثم يقوم الروبوت بتنبيه الموظفين المعنيين إلى وصولهم.

ويقوم الروبوت أيضًا “فرح” بمرافقة الزوار إلى غرفة الاجتماع والجلوس وانتظار مضيفهم للانضمام إليهم.

وقد أطلق على الروبوت “فرح” بعد مسابقة داخلية عقدت في مكتب دبي الذكية.

وتخضع “فرح” لفترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر، تمامًا كموظف بشري، وتتمتع ببرمجة متقدمة، تمكنها من القيام بمجموعة من المهام التقليدية لموظف الاستقبال منها تسجيل طلبات الضيوف لتناول الشاي، القهوة، وغيرها من المشروبات وتحويلها إلى المطبخ الداخلي، فضلًا عن الفحص الأمني وتلقي أوامر الدفع عند الحاجة.

أول روبوت-01

سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، رحبت بعضو فريقها الجديد، وعلقت قائلة: “يسر مكتب دبي الذكية استضافة هذه التجربة الرائدة في الذكاء الاصطناعي، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة. إن الهدف من هذه التجربة هو القيام بالدراسة العملية التي تمكننا من تحويل المهام الإدارية التي تتسم بالتكرار إلى نظم إلكترونية، وليس الاستعاضة عن المواهب البشرية. الأمر الذي يتيح لنا التوسع في الاستثمار وصنع فرص عمل جديدة ومستدامة للمواهب والمهارات البشرية”.

تمتلك “نيرباي” الترخيص الحصري لروبوتات “ويروبوتس” في الشرق الأوسط، التي طورت في ألمانيا والتي تعد أكثر الروبوتات تطورًا حتى الآن، وتتكامل هذه التقنية بسلاسة مع الحلول الأخرى التي توفرها “نيرباي”.

وقد طورت الشركة التي انطلقت من دبي حلول تقنية رقمية رائدة في العالم للمرافق العامة. وتقدم الشركة خدمات متنوعة لعملائها من الشركات خدمات متخصصة منها تصميم وبرمجة الروبوتات، التي يمكن استخدامها في عدد من الوظائف المختلفة مثل توفير المعلومات، وتحديد المواقع للمسافرين في المطارات وزوار المراكز التجارية، ومحلات البيع بالتجزئة، والفعاليات والشركات والمنظمات المختلفة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط