مجموعة موانئ أبوظبي وشركة “ألكسندر جلوبال للخدمات اللوجستية” توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

2٬925

في خطوة تهدف إلى دعم جهودها الرامية إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز حيوي رائد لتوزيع المنتجات الورقية والمواد الخام الخاصة بها في منطقة الشرق الأوسط، وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “ألكسندر جلوبال للخدمات اللوجستية”.

ويعد الإعلان عن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع “ألكسندر جلوبال للخدمات اللوجستية” استكمالاً لسلسلة من التطورات في المشاريع التي يتم تنفيذها في ميناء خليفة والرامية إلى تعيز قدراته ودعم مجموعة متنوعة من القطاعات. وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد قامت في عام 2021 بالتوقيع على اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً مع أنكوراج للاستثمار لتطوير منشأة تخزين ومعالجة للحبوب في ميناء خليفة تتم إدارتها من قبل الوطنية للأعلاف.

كما شهد عام 2021 توقيع المجموعة لاتفاقية امتياز مدتها 35 عاماً مع مجموعة “سي إم إيه سي جي إم” الرائدة عالمياً في قطاع الشحن والخدمات اللوجستية تنص على قيام الجانبين بتخصيص استثمار يبلغ 570 مليون درهم (154 مليون دولار أمريكي) في محطة في ميناء خليفة تم إدارتها كمشروع مشترك بين “سي إم إي سي جي إم” بحصة تبلغ 70% ومجموعة موانئ أبوظبي بحصة تبلغ 30%.

بالإضافة إلى ذلك تسير أعمال التطوير في مشروع إنشاء محطة تجارية مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في ميناء خليفة، لتكون الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي وذلك بموجب الاتفاقية الاستراتيجية مع الشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة التي جرى التوقيع عليها في عام 2020.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط