شركة نيكين سيكاي اليابانية تكشف عن أعلى مبنى خشبي على مستوى العالم

2٬729

تنوي شركة نيكين سيكاي اليابانية، التي تنشط في مجال التصميم المعماري والحضاري، إلى الكشف عن مشروعها الجديد (W350) والذي من شأنه أن يضم أعلى مبنى خشبي على مستوى العالم سيتم تشييده في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين 2 و4 أكتوبر 2018.

وسيكون البرج الذي يبلغ ارتفاعه 350 متراً أعلى مبنى في اليابان وأعلى مبنى خشبي في العالم عندما يتم افتتاحه في العام 2041، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لشركة سوميتومو فوريستري.

وسيضم هذا البرج من 70 طابقاً أي أكثر بأربعة أضعاف من الرقم القياسي الحالي لأعلى هيكل خشبي وهو “بروك كومونز ستيودنت ريزنسز” المكون من 18 طابقاً في فانكوفر. وسيُصنع بالكامل تقريباً من الأخشاب باستخدام 185 ألف متر مكعب من الخشب لبناء 90% من الهيكل. وسوف يعتمد تصميم الأنبوب المستكمل مع أعمدة وعوارض مصنوعة من الفولاذ والخشب.

يضمن المشروع متعدد الاستخدامات مكاتب تجارية وشقق سكنية وفندق ومنافذ للبيع بالتجزئة وحديقة على السطح. كما سيتزين بالشرفات المغطاة بالمساحات الخضراء.

وحول هذا المشروع، قال الدكتور فادي جبري، المدير التنفيذي المسؤول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: “ترتكز رؤيتنا لهذا المشروع على المساهمة بشكل إيجابي في تحويل طوكيو إلى مدينة أكثر ملاءمة للبيئة، فالمساحات الخضراء التي تتدفق على طول المبنى بالكامل تضفة لمسة طبيعية وجميلة”.

كما تستعرض شركة نيكين سيكاي مشروع “فوندي مير” وهو مبنى متعدد الاستخدامات بطول 140 متر في العاصمة الروسية موسكو ، ويتألف من شقق سكنية ومركز تسوق وقاعات مؤتمرات ومرافق رياضية ومساحة للمكاتب.

وتضم مجموعة مشاريع الشركة أيضاً مشروع  “ون زعبيل” في دبي وهو عبارة عن برجين، ويصل ارتفاع أطول برج فيه إلى ما يربو على 300 متر ويقع بجوار مركز دبي التجاري العالمي. وسيشمل هذا المجمع الفريد برجاً سكنياً يحتوي على شقق وفندق من فئة الخمس نجوم وبرجاً تجارياً يضم مكاتب ومعرض ومنطقة للتجزئة.

مواضيع تهم القراء:

كما ستقوم الشركة أيضاً بعرض مشروع (TOD) الذي سيكون الأول من نوعه في دبي، ومشروع المقر الرئيس للسوق المالية السعودية (تداول) في الرياض الذي تم الانتهاء من إنشائه خارجياً، ويجري العمل على إكماله من الداخل ويضم أحدث التقنيات وفق أعلى المعايير العالمية.

ومن المشاريع الأخرى التي تعرضها شركة نيكين سيكاي في معرض سيتي سكيب العالمي والتي من شأنها أن تجذب اهتمام عشاق كرة القدم، تصميم ملعب كامب نو الشهير لنادي برشلونة لكرة القدم، والذي سيتم توسيعه وتجديده بتكلفة إجمالية تصل إلى 380 مليون يورو.

ويتضمن هذا المشروع تجديد الملعب بالكامل وتركيب السقف وزيادة سعة الاستيعاب من 99 ألف إلى 105 ألف متفرج بحلول عام 2021.

وقد تم تصميم المشاريع التي تعرض في معرض سيتي سكيب جلوبال هذا العام من قبل مجموعة نيكين، والتي تشمل “نيكين سيكاي” و”نيكين سبيس ديزاين” و”نيكين هاوسينج سيستيم”، وتندرج جميعها تحت عنوان “الخبرة المتكاملة” التي تمثل العلامة الجديدة بعد تغيير العلامة التجارية للشركة.

يمكن لزوار معرض سيتي سكيب جلوبال في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض الاطلاع على مشاريع شركة نيكين سيكاي في جناحها في القاعة 4 (4D30).

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط