أسكوت المحدودة تُعيد تصميم منشآتها الفندقية بما يتماشى مع الواقع الجديد الذي فرضه تفشي فيروس كورونا

247

على ما يبدو فإن فيروس كورونا المستجد بدأ يغير في المعايير المعمول بها في القطاع العقاري أيضاً. إذ أعلنت شركة “أسكوت المحدودة” التابعة لمجموعة “كابيتالاند” والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها أنها ستعيد النظر في تصميم منتجاتها وخدماتها الخاصة بالشقق الفندقية السكنية، وذلك بغية ضمان جاهزيتها المستقبلية في ضوء المعطيات الجديدة التي أرسى معاييرها هذا الفيروس العنيد.

وستعمل أسكوت المحدودة على إعادة تعريف تجربة ضيوفها من خلال الاستفادة من نقاط القوة في التصميم الحالي لشققها الفندقية. هذا فضلاً عن استغلال الاتجاهات الناشئة مثل تزايد الإقبال على العمل من المنزل والمخاوف المتعلقة بالصحة والسلامة والعالم الرقمي المتسارع.

تسخير التقنيات الأكثر ذكاءً

وتقوم أسكوت المحدودة  في الوقت الحالي بمراجعة كل نقاط الاتصال داخل أماكن المعيشة والعمل للاستفادة من التوجه السائد في الوقت الراهن وهو العمل من المنزل. هذا فضلاً عن الارتقاء بالحلول الرقمية في الشركة وتسخير التقنيات الأكثر ذكاءً لتوفير القيمة والأمان لضيوف أسكوت.

وبالتزامن مع تخفيف قيود السفر العالمية والمحلية والبدء في استقبال الضيوف الجدد والعائدين للإقامة في شقق أسكوت الفندقية، أطلقت مجموعة “كابيتالاند” في كافة ممتلكاتها برنامجأ جديداً للنظافة بعنوان “أسكوت كيرز”، وذلك بهدف طمأنة الضيوف والموظفين حول إجراءات النظافة الصارمة المعمول بها.

وسيتم تطبيق هذه الإجراءات التي يشملها البرنامج الجديد في كافة الشقق الفندقية التابعة لأسكوت في الشرق الأوسط وهي: أسكوت بارك بلايس دبي، سيتادينز مترو سنترال دبي، أسكوت تحلية جدة، سيتادينز السلامة جدة، سبكترومز ريزيدنس جدة، أسكوت رافال العليا الرياض، أسكوت كورنيش الخبر، سومرست بانوراما مسقط، سومرست الفاتح البحرين، وسومرست مسلك إسطنبول، سومرست وست باي دوحة.

تعزيز ممارسات النظافة والتعقيم في منشآت أسكوت المحدودة حول العالم
تعزيز ممارسات النظافة والتعقيم في الفنادق التابعة لأسكوت حول العالم
تنفيذ إجراءات تعقيم قوية

وكان فينسنت ميكوليس، المدير العام الإقليمي لأسكوت بالشرق الأوسط وأفريقيا والهند، أكد على تنفيذ إجراءات تعقيم قوية في كافة عقارات أسكوت الشرق الأوسط. ويشمل ذلك فحص درجات الحرارة اليومية وتطبيق التوجيهات الحكومية المتعلقة بالمرافق الترفيهية والصحية. هذا فضلاً عن الالتزام الصارم باللوائح الإجبارية لارتداء الكمامات والقفازات واستخدام معقمات اليد.

منوهاً إلى تكثيف جهود التعقيم عبر الشقق الفندقية واللوبي والمرافق العامة انطلاقاً من الثقة التي وضعها ضيوف أسكوت كأحد أهم العلامات التجارية في هذا المجال، مؤكداً أن ضيوف أسكوت من المقيمين لفترات طويلة أو قصيرة سيجدون في استقبالهم عند عودتهم إلى فنادق أسكوت ملاذاً آمناً وخدمات رعاية مجانية، معرباً عن تطلعه لعودة الزخم الذي كان موجوداً قبل الأزمة الحالية.

إعادة تصميم الشقق والعقارات الفندقية بما يتوافق والمعطيات الجديدة

في الوقت الحالي، تعد الشقق الفندقية الفسيحة بأسكوت مناسبة تماماً للضيوف الذين يختارون البقاء في منازلهم لفترات طويلة من الوقت، بما في ذلك مساحات منفصلة لكل من غرف المعيشة والعمل وتناول الطعام، علاوة على مطابخ مجهزة بالكامل وثلاجات داخل الشقق، وخدمة الواي فاي عالية السرعة.

وللاستفادة من التوجه الحالي بالعمل من المنزل، تدرس أسكوت تطوير تصميماتها لخلق مساحة عمل أكثر إنتاجية داخل الشقق الفندقية، ويشمل ذلك القيام بتحسينات على البيئة المخصصة للعمل داخل الوحدات، مثل توفير خدمات إضاءة أفضل، واستغلال أفضل للمساحات، وإعداد الحوائط لتكون مهيئة لاستخدام تقنيات الاتصال المرئي والبث عبر الإنترنت.

هذا بالإضافة إلى نشر الحلول والتقنيات الرقمية لتوفير الراحة والقيمة والأمان للضيوف، حيث ستوفر المستشعرات الموجودة بكافة وحدات أسكوت درجة عالية من عوامل السلامة والأمان من خلال المسح الحراري أو تتبع أثر الأقدام والتجمعات لتسهيل تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى إدارة طاقة الغرفة والمياه بشكل أكثر ذكاء.

تطبيق جديد للهاتف المحمول يقدم خدمات إلكترونية متكاملة

كما ستعزز أسكوت المحدودة من استخدامها لتقنيات الموبايل من خلال إطلاق تطبيق جديد في وقت لاحق من هذا العام. وسيكون التطبيق الجديد بمثابة مركز خدمات متكامل دون الحاجة إلى أي اختلاط أو احتكاك، ويشمل ذلك الدخول إلى الشقق والمدفوعات وتسجيل الوصول وتسجيل المغادرة. كما توفر التقنية الجديدة خدمات سلسة وعناصر تحكم ذكية داخل الغرفة وإدارة نقاط ولاء “أسكوت ستار ريووردز” أو استرداد نقاط العروض الخاصة.

برنامج أسكوت كيرز

ستقدم أسكوت  ضمن برنامجها الجديد “أسكوت كيرز” معايير صارمة للنظافة وللتباعد الاجتماعي الآمن، وذلك بهدف مواصلة توفير منازل آمنة لضيوفها وبيئة عمل آمنة لموظفيها أيضاً.

ويشمل برنامج “أسكوت كيرز” تسعة التزامات لتعزيز إجراءات النظافة الموجودة في أسكوت المحدودة بما في ذلك: بيئة عمل الموظفين وسلامة الضيف والتباعد الاجتماعي وخدمات الغرف المعززة والشقق والغرف والأغذية والمشروبات والمرافق المشتركة وخدمات لا ورقية وتجنب التفاعل المباشر مع موظفي المبيعات.

وتأتي هذه الإجراءات متطابقة مع معايير منظمة الصحة العالمية وكذلك القوانين المحلية. وسيتم تنفيذها تدريجياً في جميع منشآت أسكوت المحدودة اعتباراً من يونيو 2020.

تعزيز ممارسات النظافة والتعقيم في االمنشآت الفندقية التي تنضوي تحت مظلة أسكوت المحدودة

في حين أوضح ألفريد أونج رئيس العمليات العالمية في أسكوت المحدودة بأن أسكوت دوماً ما تضع سلامة ورفاهية ضيوفها وموظفيها على رأس أولوياتها. ولعل هذا ما يؤكده برنامج “أسكوت كيرز” من خلال الالتزام بتقديم معايير النظافة عالية المستوى.

تطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة داخل المنشآت

كما سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة داخل المنشآت وزيادة إجراءات التعقيم.  علاوة على ذلك، سيتم اختيار بطلاً للصحة والنظافة في كل فندق لإعلاء هذه المعايير والعمل كحلقة وصل رسمية مع الجهات الصحية المحلية. ويتمثل الهدف من وراء هذا الإجراء في ضمان الامتثال لأحدث الإجراءات الصحية التنظيمية. فمع برنامج “أسكوت كيرز” سيحظى الضيوف براحة البال والثقة الكاملة في التزام فنادق أسكوت بتعزيز رفاهيتهم.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط