أول سيارة من نوع أستون مارتن دي بي إكس ترى النور في سانت أثان

1٬519

أعلنت أستون مارتن عن إنتاج أولى سياراتها الفاخرة المتألقة بعلامة “صُنع في ويلز” والمتمثلة بسيارة الدفع الرباعي أستون مارتن دي بي إكس، وذلك بعد مضيّ أربع سنوات ونيّف على استثمارها في مصنع جديد كلياً في سانت أثان في ويلز.

ويأتي التصميم الجديد تتويجاً لسنوات طويلة من البحث والتطوير. إذ بدأت مرحلة التصميم الافتراضي عام 2015 لتصل إلى مرحلة التجارب الفعلية عام 2018، مما يجعل دي بي إكس تفتتح حقبة جديدة في مساعي أستون مارتن لتوفير أداء استثنائي مع تصميم فريد من حيث الطابع وسهولة الاستخدام في فئة لم تقدم العلامة الفاخرة أي سيارة فيها من قبل. وترسي سيارة أستون مارتن دي بي إكس معايير جديدة وجريئة في فئتها بفضل ما تقدمه من تنوع وغنى متوقع من سيارة رياضية فاخرة تتمتع بتقنيات الدفع الرباعي والأداء الديناميكي المتميز معاً.

أستون مارتن دي بي إكس ترى النور في سانت أثان

أول سيارة دفع رباعي من أستون مارتن

وباعتبارها أول سيارة دفع رباعي من العلامة، يتوقع أن تحقق السيارة  نجاحاً كبيراً في تعزيز مكانة أستون مارتن في الأسواق التي تتسم بتفضيلاتٍ متدنية للسيارات الرياضية ذات الدفع الخلفي تبعاً للطقس أو التضاريس. ويبدو التركيز واضحاً على رحابة المقصورة وفخامتها، مما يعزز وصول أستون مارتن إلى العملاء ممن يفضلون الجلوس في المقاعد الخلفية بدلاً من القيادة.

أستون مارتن دي بي إكس ترى النور في خط الإنتاج التابع للشركة في سانت أثان

كيف وصف الرئيس التنفيذي المؤقت للعمليات في أستون مارتن هذه الخطوة المهمة في تاريخ الشركة؟

وفي تعليقه، قال كيث ستانتون، الرئيس التنفيذي المؤقت للعمليات في أستون مارتن: “يشرّفني الحضور هنا اليوم لمشاهدة استكمال عمليات إنتاج أول سيارات دي بي إكس. أنا فخور جداً بفريق أستون مارتن الذي عمل بجدّ لتحويل هذا الموقع – الذي كان تابعاً لوزارة الدفاع – إلى مصنع سيارات بمستوى عالمي نشهد اليوم أول إنتاجاته. وتأتي هذه الخطوة دليلاً واضحاً على تفاني الجميع في أستون مارتن. تسرّني رؤية أول سيارات دي بي إكس وهي تغادر خط الإنتاج، وتمنيت لو استطاع جميع المشاركين في هذا المشروع المذهل الحضور اليوم”.

أستون مارتن دي بي إكس يتم تجميعها على خط الإنتاج التابع للشركة في سانت أثان

تعد دي بي إكس تجسيداً حقيقياً لأستون مارتن. إذ لا تنفك تفيض بالجمال وإتقان الصنعة اليدوية وروعة التكنولوجيا المتطورة. وترجّح التوقعات تصدير وبيع ما يربو على 80% من الإنتاج إلى الخارج، مما يجعلها واحدة من أكثر نماذج أستون مارتن أهميةً. ولعل ذلك يشير أيضاً إلى مدى أهمية الصناعة البريطانية.

هيكل تابع لسيارة الدفع الرباعي الجديدة أستون مارتن دي بي إكس

أستون مارتن دي بي إكس تؤسس لحقبة جديدة وجريئة في تاريخ الشركة

ويرجح الخبراء أن تنقل سيارة دي بي إكس الشركة نحو حقبة جديدة وجريئة. ولعل الفضل في ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى تلك الجهود التي بذلها فريق التصميم والمهندسون وفريق النظم الديناميكية للسيارة وجميع الخبراء على حد سواء. إذ  أبدع الجميع في تحويل حلم لطالما راود الجميع في أستون مارتن إلى حقيقة وأمر واقع.

إقرأ المزيد:
المصدر موقع أوتوزكميونيتي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط