واتساب يتحول إلى أكثر التطبيقات أماناً على الإطلاق

4٬684

في خطوة هي الأولى من نوعها لدى الشركة، أعلنت شركة واتساب المملوكة لفيسبوك أنها فعَّلت نظام التشفير لجميع مستخدمي تطبيق المحادثات الشهير، سواء أكان ذلك يتعلق بخدمات رسائل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية، وذلك على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق.

واتساب يتحول إلى أكثر التطبيقات أماناً على الإطلاق

نموذج من الرسالة المرسلة إلى مستخدمي الواتساب باللغة الإتكليزية

يُعتبر هذا النوع من التشفير آمناً للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتيح مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها، ما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الإنترنت أم الحكومات

ويُعتبر هذا النوع من التشفير آمناً للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتيح مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها، ما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الإنترنت أم الحكومات.

كما تكون الرسائل مخزنة بشكل مُشفر على خوادم واتساب مما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها.

وقالت واتساب، التي يملك تطبيقها أكثر من مليار مستخدم، إن التشفير يساهم في حماية الأشخاص من الإجرام الإلكتروني والقراصنة والأنظمة القمعية، حسب تعبير الشركة.

واتساب يتحول إلى أكثر التطبيقات أماناً على الإطلاق
نموذج من الرسالة المرسلة إلى مستخدمي الواتساب باللغة العربية

هذا وقد حصل جميع مستخدمي التطبيق على رسالة تبلغهم بأن جميع الرسائل والمكالمات قد أصبحت محمية بواسطة خاصية “التشفير التام”.

يبقى لنا أن نشير إلى أن تطبيق الـ”تليغرام” المنافس لواتساب يتضمن ميزة التشفير ذاتها منذ مدة طويلة، إلا أن شعبيته ما زالت في طور النمو.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط