هيونداي الكورية تطلق أول سيارة هيدروجينية كهربائية

377

قامت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات بإطلاق أول سيارة هيدروجينية كهربائية من نوع توسان  في كندا، والتي يمكن شحنها بالطاقة بواسطة الهيدروجين.

هذا ويأمل المهندسون القائمون على هذا المشروع في الشركة أن تصبّ جهودهم في إطار حماية البيئة من الانبعاثات الضارة التي يتسبب فيها وقود المشتقات البترولية السائلة.

وفيما يخص محرك السيارة الكهربائية، فقد جهز بأنابيب يزود بها غاز الهيدروجين الذي يشغل أسطوانات الدفع بنفس عمل طريقة الوقود السائل، كما ويمكن تزويد السيارة بالوقود فيما لو استهلكت كامل مخزونها من الهيدروجين.

ولعل اللافت في هذا الابتكار الجديد أنه يتم شحن المحرك بالهيدروجين أثناء سيرها، فلا تحتاج إلى وصلها بالتيار الكهربائي لشحنها بالطاقة أثناء الليل.

سيارة هيونداي الكهربائية بإمكانها بلوغ سرعة تقدر بنحو 160 كيلومتراً  في الساعة. وبخلاف السيارة العادية الباعثة لغاز ثاني أكسيد الكربون، فإن انبعاثات سيارة هيونداي الجديدة ليست سوى بضع قطرات مائية ترشح نتيجة تكثف الهيدروجين المستهلك بواسطة المحرك.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن تلك السيارة  ستتوفر في السوق الكندية، وتحديداً في مقاطعة بريتيش كولومبيا، بدءاً من أواخر العام الجاري، ويمكن الحصول على هذه السيارة مقابل قسط شهري وقدره 599 دولاراً  أمريكياً فقط ولمدة 3 سنوات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط