هيئة أبوظبي الرقمية توقع اتفاقية إطارية مع “سيسكو” خلال معرض جيتكس العالمي 2022

3٬165

أعلنت دائرة الإسناد الحكومي، ممثلة بهيئة أبوظبي الرقمية، عن توقيع اتفاقية إطارية مع شركة “سيسكو”. وتتمحور تلك الاتفاقية حول تزويد هيئة أبوظبي الرقمية والجهات الحكومية بالإمكانات التقنية التي توفرها شركة سيسكو وخدمات ذات قيمة مضافة تدعم مبادرات ومشاريع التحول الرقمي في إمارة أبوظبي.

وقد جاء توقيع الاتفاقية ذلك خلال مشاركة جناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس العالمي 2022 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين  10 و14 أكتوبر من العام 2022.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة سيسكو، وعبر برنامج التحول الرقمي الخاص بالشركة، بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية لإطلاق وتنفيذ مبادرات ذات قيمة مضافة  تسهم بدورها في دعم التحول الرقمي.

كما ستتعاون مع الهيئة في تنظيم ندوات لنقل ومشاركة المعرفة مع الجهات الحكومية في أبوظبي، وإتاحة الفرصة لموظفيها للوصول إلى كافة تقنيات وخدمات ومنتجات التحول الرقمي الخاصة بالشركة.

وقال سعادة الدكتور محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: “من خلال توقيع الاتفاقية الإطارية بين هيئة أبوظبي الرقمية وشركة سيسكو، نسعى إلى تحديد المسارات الاستراتيجية لتقوية وتسريع مسيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، حيث يتركز اهتمامنا على بحث فرص التعاون والشراكة التي تدعم أجندة أبوظبي الرقمية”. 

وقال سعادة منصور المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي في هيئة أبوظبي الرقمية: ” تعمل هيئة أبوظبي الرقمية على تعزيز وبناء القدرات في الجهات الحكومية بأبوظبي، وتتمثل رؤيتنا في تمكين التحول الرقمي لجميع الجهات الحكومية في أبوظبي من خلال استخدام أحدث التقنيات الناشئة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات والحلول الحكومية الرقمية. وستعزز شراكتنا مع سيسكو التزامنا نحو دعم وتمكين وتقديم  منظومة رقمية على مستوى عالمي في أبوظبي.

من جانبه، قال عبد الإله النجاري، المدير العام لشركة سيسكو الخليج: ” نحن مسرورن لتوقيع الاتفاقية الإطارية مع هيئة أبوظبي الرقمية. ونفخر بالمساهمة، عبر برنامج الشركة للتحول الرقمي، في دعم مسيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، وخلق قيمة مضافة للأفراد وقطاع الأعمال في دولة الإمارات. 

جدير بالذكر أن برنامج التحول الرقمي الخاص بشركة سيسكو يأتي متماشياً مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات والتي تركز على إحداث تحول اقتصادي نحو تعزيز مسارات التنمية المستدامة والاقتصاد الرقمي. حيث يهدف البرنامج إلى دعم التحول الرقمي في القطاعات الرئيسية، وتطوير المهارات الرقمية، وتعزيز منظومة الابتكار الرقمي، بما يسهم في تحقيق رؤية مئوية الإمارات 2071.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط