هايميرا كيو… أول سيارة كهربائية أوكرانية تقدر قيمتها بنحو 700 ألف يورو

439

في خطوة غير مسبوقة في هذا المجال، قام  فريق من المهندسين الأوكرانيين بابتكار أول سيارة أوكرانية كهربائية أطلقوا عليها اسم هايميرا كيو أو ما يعرف بالإنكليزية بـ Himera Q.

 

هايميرا كيو... أول سيارة كهربائية أوكرانية

وقام فريق من المهندسين الأوكرانيين بتمويل من رجل الأعمال أندريه جازوفسكي، بالعمل على تصميم هذا الموديل على مدى ما يربو على سنتين. ويتم الآن اختبار نموذجين من السيارة في طرق السباق في إسبانيا.

هذا من المتوقع أن تجمع سيارات “هايميرا كيو” في إسبانيا مع أن جزءاً من عملية الإنتاج قد يبقى في أوكرانيا.

هايميرا كيو... أول سيارة كهربائية أوكرانية-02

وحدة قدرة إحدى السيارتين المذكورتين، تتكون من أربعة محركات كهربائية تبلغ قدرتها الإجمالية ما قدره 1000 حصان تقريباً. كما ويمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من وضع السكون في غضون 3 ثوان.

بطارية تعمل بالغرافين

وعلى حد قول ممثلة الشركة، فقد صمم المختصون الأوكرانيون بطارية تعمل بـالغرافين خصيصاً لهذه السيارة. يمكن شحنها بشكل كامل خلال نصف ساعة، مع وجود نظام سريع للشحن خلال 8 دقائق فقط. حيث تؤمن البطارية المشحونة قطع 1000 كيلومتر.

هايميرا كيو... أول سيارة كهربائية أوكرانية-لقطة خلفية

تصميم طريف لهيكلها

تتميز هذه السيارة بتصميم طريف لهيكلها، الذي أصبح محل جدال بين الفريق الأوكراني والمصمم الروسي، ديميتري لازاريف، الذي يصر على أن بعض الأجزاء لهيكل “هايميرا كيو” نقلت دون أي تعديل من هيكل سيارة لادا رافين Lada Raven التي صممها لازاريف.

هايميرا كيو... أول سيارة كهربائية أوكرانية-01

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن المهندسين الأوكرانيين يخططون لتنظيم إنتاج “هايميرا كيو” على دفعات قليلة العدد بعض الشيء، علماً أن سعر السيارة يبدأ من  700 ألف يورو، وسيتم إنتاجها وفقاً لطلب مسبق من العميل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط