هاير رايت تجري دراسة استطلاعية عالمية حول عمليات التوظيف مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط

5٬676

أطلقت هاير رايت، الشركة العالمية التي تنشط في مجال عمليات التحري الوظيفية، مؤخراً دراسة استطلاعية عالمية حول الموارد البشرية وعمليات التوظيف للعام 2019، وذلك بغية تشجيع المتخصّصين في قطاع الموارد البشرية وإدارة المخاطر وأمن تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم لتقديم أفكارهم حول إيجاد المواهب البشرية الصحيحة واتجاهات عمليات التحري الوظيفية للعام المقبل.

في استطلاع عام 2018، أظهرت الدراسة المعيارية السنوية ما يقرب عن 6000 مشاركة من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ (APAC)، لتؤكد أنه على الرغم من تطبيق النظام الأوروبي العام لحماية المعلومات GDPR الذي طال انتظاره في أوروبا، والقلق المستمر حول مشروع اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit، والميل نحو العمل المشروط والقابل للتكيف والتكنولوجيا المتغيرة، فلا يزال النمو في القطاع الوظيفي يشكل أولوية قصوى. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن ترتفع معدلات التوظيف بشكل كبير – في بعض الحالات.

تم تعريف العثور على المواهب والحفاظ عليها وتطويرها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كتحدٍ رئيس في العام الماضي لأكثر من نصف الشركات (52٪) المتواجدة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. علاوةً على ذلك، تم ملاحظة تغير واضح من اجتذاب المواهب إلى الاحتفاظ بها. إذ  تظهر الأبحاث أن 43٪ من الشركات التي تعزو أهمية قصوى في مشاركة الموظفين باعتبارها قضية أساسية في إدارة المواهب. ولمعالجة هذه القضية، أفادت نصف الشركات (52٪) باستثمارها في مبادرات المشاركة وتحسين ثقافة الشركة.

هل قرأت أيضاً؟

إضافة إلى ذلك، أظهرت 75٪ من المنظمات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي شملها الدراسة الاستطلاعية العام الماضي أنها كشفت عن معلومات متناقضة في بيانات تاريخ المرشحين التي كانت من غير الممكن معرفتها دون تطبيق عمليات التحري الوظيفية.

ستيف جيردلر، المدير الإداري لشركة هاير رايت في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ
ستيف جيردلر، المدير الإداري لشركة هاير رايت في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ

وصرّح ستيف جيردلر، المدير الإداري لشركة “هاير رايت” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ “لا يزال الشرق الأوسط سوقاً رئيساً للنمو للعديد من الشركات الدولية ومع وجود مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة المتنامي والمؤثر، نستطيع الجزم بأن المنطقة قادرة على جذب المواهب البشرية من جميع أنحاء العالم. ومن المهم جداً الإشارة أن شركات منطقة الشرق الأوسط لديها المقدرة الكافية للتوظيف على نحو موثوق. “ومن السهل فهم ماهية التحديات الحالية عند أصحاب العمل بشكل أفضل وكيفية ضمان حصول المرشحين على تجربة وظيفية إيجابية من خلال فهم أسباب وكيفية إجراء الشركات لعمليات التحري عن خلفية المرشحين”.

يمكن إكمال الدراسة الاستطلاعية التي تقتصر مدتها على 15 دقيقة فقط  عبر النقر على هذا الرابط هنا، وتنطلق ابتداءً من اليوم وحتى 14 أبريل 2019. سيتم إرسال نسخة مسبقة من التقرير للمشاركين في هذا الاستطلاع عند نشره في وقت لاحق من هذا العام، والذي سوف يقدم نظرة ثاقبة عن اتجاهات الموارد البشرية الحالية حول التوظيف وعمليات التحري الوظيفية.

تقدم هاير رايت إجراءات متخصّصة لعمليات التحقيق الوظيفية لأكثر من 200 دولة ومنطقة وتقوم بتوفير مجموعة رائدة من الحلول المتكاملة للعملاء في جميع القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتكنولوجيا والخدمات المالية والنقل والتعليم وتجارة التجزئة والتوظيف أيضاً مع أكثر من 30 نظام دمج محكم لتتبّع المرشحين خلال عمليات التوظيف (ATS).

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط