هاتف هواوي أونور 6 إكس…منافس قوي في فئته

569

على الرغم من المنافسة حامية الوطيس التي باتت تشهدها سوق الهواتف الذكية، إلا أن شركة الهواتف الصينية هواوي ما برحت تحث الخطى نحو مراتب الريادة في هذا العالم الذي تعصف به روح المنافسة من كل حدب وصوب، ولا سيما في ظل وجود عمالقة لطالما شهدت لهم الساحة التقنية بالتفوق والتفرد.

وها هي اليوم تطلق مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية المتطورة والتي تخاطب أهواء مختلف الشرائح من الزبائن، كما  وتتناغم مع مختلف الميزانيات. وها نحن اليوم نقف عند أبرزها في فئته، ألا وهو هاتف هواوي أونور  6 إكس.

يحظى هاتف هواوي أونور 6 إكس بشكل عصري وأنيق يكاد يشبه إلى حد كبير هواتف سامسونغ من فئة النوت، إلا أن هواوي ذهبت بعيداً بعض الشيء في تصميم هاتفها هذا؛ إذ أغدقت عليه ببعض من مفردات الأناقة واللمسات العصرية التي أسبغت عليه الطابع الشبابي، وهكذا شهد هذا الهاتف إقبالاً لافتاً بين جيل الشباب على اختلاف أهوائهم ومتطلباتهم.

نظام التصوير

وفي ما يتعلق بنظام التصوير، فقد زود الهاتف بكاميرتين متقدمتين اثنتين، إحداهما أمامية، ويمكنها التقاط صور بدقة مقدارها 12 ميغابيكسل، وأخرى خلفية مزدوجة العدسات إحداهما بقدرة 12 ميغابيكسل والأخرى بدقة 2 ميغابيكسل. وإذ وظفت في ابتكار نظام التصوير في هذا الهاتف تكنولوجيا رائدة لعل أبرزها خاصية الضبط التلقائي للصورة والتي تمتاز بسلاستها ودقتها، يمكن للهاتف التقاط صور في ظروف إضاءة متفاوتة. ويمكن أيضاً توثيق اللحظات الجميلة على صعيد حياتنا الخاصة أو العملية، وذلك من خلال التقاط مقاطع فيديو بتقنية الدقة العالية.  كما زود الهاتف بفلاش يعمل بنظام ضوء الصمام الثنائي، هذا فضلاً عن  خاصية ضبط وتعديل فتحات الضوء الداخل إلى العدسة، الأمر الذي من شأنه أن يضمن التقاط صور ذات جودة عالية في مختلف الأوضاع والظروف.

المواصفات

أما في ما يتعلق بالمواصفات الفنية الأخرى، فقد جهز الهاتف أيضاً بذاكرة عشوائية مقدارها 3 غيغابايت، ومساحة تخزين تبلغ 32 غيغابايت أيضاً. كما وزود ببطارية ذات عمر مديد بسعة 3440 ميللي أمبير. ومن ميزاته اللافتة أيضاً خاصية البصمة والتي أثبتت جدارتها غير مرة، إذ لم يحدث أن اضطررت إلى إعادة المحاولة في تحرير قفل الهاتف.

يعمل هاتف هواوي أونور 6 إكس بنظام تشغيل من نوع أندرويد 0.7 نوغات، كما  وجهز بواجهة  من نوع إيموي 5. أما المعالج فهو من نوع كيرين 655. وفي ما يخص حجم ونوع شريحة الهاتف فهي من نوع نانو.

في حين يبلغ حجم شاشته، التي تتمتع بدقة عرض عالية، نحو 5.5 بوصات، وهي مصنوعة من الكريستال السائل، أو ما يدعى اختصاراً باللغة الإنكليزية (LCD)، وتعرض الأشياء بدرجة وضوح مقدارها 1080 بيكسل، أي بمعدل 403 بيكسلات في البوصة الواحدة.  ولقد صممت هواوي شاشة هاتفها   أونور  6 إكس وفقاً لمفهوم تصميمي يعرف بـ2.5 دي، ومن خلاله يتم إحداث انحناء طفيف يطال حواف الشاشة كافة.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أننا أجرينا اختباراً بسيطاً تناول قدرات البطارية في هذا الجهاز، إذ قمنا بتشغيل مقطع فيديو بإضاءة كاملة، وذلك على مدى أكثر من 90 دقيقة، ولم يستهلك ذلك سوى 15 % من طاقة البطارية.

وهكذا يمكن القول في نهاية المطاف بأن هاتف هواوي أونور 6 إكس يتمتع بخصائص وميزات تجعله يغرد خارج السرب في هذه الفئة، ولا سيما إذا ما أخذنا في الاعتبار سعره الذي لا يكاد يتعدى الـ919 درهماً إماراتياً، أي ما يعادل 250 دولاراً أميركياً فقط.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط