“نيسان” تطرح نظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER

406

طرحت شركة “نيسان” اليوم نظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER للمرة الأولى أمام العملاء، وهو يمثل إنجازاً مهماً ضمن استراتيجية الشركة لزيادة الاعتماد على التقنيات الكهربائية في إطار رؤية “نيسان” للتنقل الذكي.

ويستعين نظام e-POWER بتقنية السيارات الكهربائية المعتمدة في سيارة “نيسان ليف” التي تعدّ أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً على الإطلاق، حيث تخطى إجمالي مبيعاتها 250 ألف سيارة. لكن النظام الجديد يختلف عن نظيره في سيارات “ليف” من خلال إضافة محرك صغير يعمل بالبنزين لشحن البطارية عالية الأداء عند الضرورة، بما يلغي الحاجة لمنافذ الشحن الخارجية دون إغفال الأداء الرفيع للسيارة.

تقنيات نظام e-POWER

يعتبر e-POWER نظام دفع كهربائي بالكامل، حيث تسير السيارة اعتماداً على الكهرباء فقط. وتصل الطاقة الكهربائية من البطارية عالية الأداء إلى نظام توليد القوة المحركة المدمج الذي يتألف من محرك بنزين ومولد كهرباء وعاكس كهربائي وآلية الدفع الكهربائي. ويقترن المحرك الكهربائي منخفض الأداء في السيارات الهجينة التقليدية مع محرك آخر يعمل بالبنزين لدفع العجلات عند انخفاض مستوى شحن البطارية (أو عند السير بسرعات عالية). لكن مهمّة محرك البنزين في نظام e-POWER تقتصر على شحن البطارية دون أن يكون له أي صلة بالعجلات. وخلافاً للسيارات الكهربائية، فإن محرك السيارة يشكل مصدراً للكهرباء دون أن يقتصر ذلك على البطارية فقط.

وتتطلب هيكلية النظام عموماً محركاً وبطاريةً أكبر لأن المحرك الكهربائي يمثل المصدر المباشر والوحيد لدفع العجلات، مما زاد في صعوبة تركيب النظام ضمن السيارات الصغيرة الفاخرة أمام شركات السيارات الأخرى. ورغم ذلك، فقد كانت “نيسان” سبّاقة لاكتساب المعارف والخبرات المرتبطة بتقليل الوزن، وتطوير أساليب أكثر استجابة للتحكم بالمحرك، وتحسين مستويات إدارة الطاقة إلى أقصى الحدود. ونتيجةً لذلك، يستخدم نظام e-POWER بطارية أصغر من تلك المستخدمة في نظيرتها “ليف” مع توفير تجربة قيادة مشابهة للسيارات الكهربائية.

"نيسان" تطرح نظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWERمزايا نظام e-POWER

يوفر نظام e-POWER عزم دوران هائل بشكل فوري، مما يعزز استجابة عملية الدفع ويحقــق نتائج أفضل على صعيد سلاسة تسارع السيارة. ويعمل النظام وفق أعلى درجات الهدوء على غرار معظم السيارات الكهربائية. وانطلاقاً من اعتماده على محرك البنزين بصورة منخفضة، يحقق e-POWER مستويات عالية من كفاءة استهلاك الوقود تكاد تضاهي نظيراتها في أرقى السيارات الهجينة التقليدية وخصوصاً أثناء التنقل في المدن. ويتيح نظام e-POWER جميع مزايا السيارات الكهربائية دون الحاجة لشحن البطارية.

"نيسان" تطرح نظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط