أسماء واعدة تشارك في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة

157

كشف نادي خور دبي لليخوت والجولف عن استعداداته لاستضافة النسخة الثانية عشرة من بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة بمشاركة مجموعةٍ متميزة من اللاعبين للتنافس على اللقب من 3 إلى 6 نوفمبر.

ويأتي على رأس قائمة المشاركين الياباني كيتا ناكاجيما المصنف أول عالمياً بين لاعبي الجولف الهواة والصيني يوكسين لين الفائز مرتين ببطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة والذي يسعى إلى التفوق على منافسه هيديكي ماتسوياما، حامل لقب بطولة الأساتذة عامي 2010 و2011، ليصبح أول لاعب يفوز بالبطولة ثلاث مرات.

 وسيشهد نادي خور دبي لليخوت والجولف منافسات حماسية تجمع اللاعبين بعد غياب طويل بسبب تداعيات أزمة كوفيد-19، حيث تُشكل البطولة الأبرز من نوعها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ فرصةً مثالية للحصول على دعوة للمشاركة في بطولة الأساتذة، وحجز مكان في النسخة 150 من بطولة سانت أندروز المفتوحة العام المقبل.

 وفيما يلي قائمة تضم خمسةً من أبرز اللاعبين المشاركين في بطولة هذا العام:

كيتا ناكاجيما

اليابان
التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة (حتى 20 أكتوبر 2021): المركز الأول

 يُعد الياباني البالغ من العمر 21 عاماً رابع المشاركين في البطولة من المصنفين في المركز الأول عالمياً للاعبي الجولف الهواة، وينضم بذلك إلى مواطنيه ماتسوياما وتاكومي كانايا والأسترالي كورتيس لاك، حيث حلّ ناكاجيما في المركز الأول مكان كانايا بعد انتقال صديقه المقرّب والفائز بالبطولة عام 2018 إلى ممارسة الجولف الاحترافي.

 ويخوض طالب جامعة نيبون لعلوم الرياضة في طوكيو مشاركته الرابعة في البطولة مصمماً على تحقيق نتيجة أفضل من عام 2018 حين حلّ في المركز الثاني، حيث استثمر توقف منافسات الجولف للهواة في المنطقة من خلال المشاركة في منافسات المحترفين في جولة اليابان للجولف منذ بداية عام 2020، وفاز مرة في بطولة باناسونيك المفتوحة، وحجز مكاناً بين المراكز العشرة الأولى ثلاث مرات، وبين المراكز العشرين الأولى مرتين.

 ويِشتهر ناكاجيما بشجاعته على ملعب الجولف، حيث قرر أن يسجل في جميع الحفر بمعدل 4 أو 5 ضربات في عدد من البطولات.

 وقال الفائز بميدالية مارك ماكورماك في وقت سابق من العام الجاري إن أهدافه لعام 2021 تمثلت بالفوز ببطولة جولف احترافية كلاعب هاوٍ وحصد لقب آسيا والمحيط الهادئ للجولف للهواة على خطى هيديكي ماتسوياما وكانايا. وبعد أن حقق الحلم الأول مع فوزه ببطولة باناسونيك المفتوحة ليصبح خامس هاوٍ يفوز ببطولة في تاريخ تلك الجولة الاحترافية، يمضي بثقة وحماس نحو هدفه الثاني في خور دبي.

 سام تشوي

كوريا
التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة: المركز 13

يخوض طالب الاتصالات في جامعة نيو مكسيكو البالغ من العمر 21 عاماً بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف برصيد حافل ليثبت نفسه كمنافس لا يُستهان به لناكاجيما ولين.

 وحقق تشوي نتائج متميزة في خمس منافسات بين مايو ويوليو من العام الجاري، حيث فاز ببطولة نيومكسيكو-ويست تكساس للهواة وبطولة ماريدو للهواة، وحصل على المركز الثاني في بطولة ماونتن ويست كونفرنس الفردية وبطولة باسيفيك كوست للهواة، وتأهل إلى مرحلة متقدمة في كلا البطولتين. كما حل في المركز الثاني في آخر مشاركتين له في بطولة وولف باك ويليام تاكر في ألبكركي.

 ويشارك تشوي هذا العام للمرة الأولى في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف، وتُعلق عليه آمال الكوريين لتحقيق فوز طال انتظاره، وسيصبح في حال حجز مكان له على منصة التتويج يوم السبت، ثالث بطل كوري بعد هان تشانغ وون في النسخة الافتتاحية عام 2009 ولي تشانغ وو في عام 2013.

 يوكسين لين

الصين
التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة: المركز 22

 يستعد لين الفائز بالبطولة في ويلينجتون عام 2017 وشنغهاي عام 2019 للحفاظ على لقبه كثاني لاعب يفوز في دورتين متتاليتين في تاريخ بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف بعد هيديكي ماتسوياما، ويتطلع كذلك إلى التفوق على الأسطورة الياباني وتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الثالثة.

 ويشارك لين هذا العام للمرة الخامسة في البطولة، حيث بدأ مشواره في الدورة الافتتاحية في كوريا الجنوبية عام 2016 حين حل في المركز الحادي والعشرين، أما أسوأ نتائجه فكانت الحصول على المركز التاسع في سنغافورة عام 2018.

 ويبقى طالب جامعة فلوريدا المولود في بكين ضمن قائمة المرشحين المفضلين للبطولة بفضل مهاراته اللافتة في المنافسات.

 بوويت أنوبانسوبسي

تايلاند
التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة: المركز 42

 لم تشهد بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف مشاركات من تايلاند قبل اليوم رغم أن العديد من اللاعبين المحترفين التايلانديين رسخوا اسمهم على الساحة العالمية، ويعود ذلك غالباً إلى ميلهم للاحتراف في سن مبكرة جداً.

 ويستعد اليوم اللاعب أنوبانسوبسي، طالب جامعة ولاية سان دييغو والبالغ من العمر 22 عاماً للانطلاق في مسيرته المهنية وإضافة اسم تايلاند إلى سجلات البطولة.

 وشارك أنوبانسوبسي كواحدٍ من أعضاء الفريق الدولي في كأس أرنولد بالمر مرتين، ليحصد الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها عام 2021. كما شارك في مباريات الجولف في الجامعة على مدار ستة أسابيع من أبريل وحتى مايو، حيث فاز مرتين واحتل المركز الثاني مرتين.

 يبلغ طول أنوبانسوبسي 5 أقدام و3 إنش، لكنه يخفي خلف بنيته الصغيرة إمكانات هائلة ومهارات واعدة.

 أرجون جوبتا

الهند
التصنيف العالمي للاعبي الجولف الهواة: المركز 202

 يحظى الشاب الهندي البالغ 17 عاماً برصيد متواضع من الإنجازات قياساً بنظرائه من المنافسين، إلا أنه يفوقهم خبرة بملاعب نادي خور دبي لليخوت والجولف باعتباره من مواليد دبي ونشأ في رحابها.

 وفاز جوبتا ببطولة أبوظبي للجولف للهواة في ديسمبر من العام الماضي، مما أهله للمشاركة في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي للجولف” ضمن الجولة الأوروبية. كما شارك في بطولة الهواة الأمريكية للناشئين هذا العام ووصل إلى دور الستة عشر.

 ويُذكر أن اتحاد الإمارات للجولف رشّح ناتالي، الشقيقة التوأم لجوبتا، للمشاركة باسم الإمارات العربية المتحدة في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للهواة للسيدات، والتي ستُقام بعد أسبوع من بطولة آسيا والمحيط الهادئ في أبوظبي.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط