موسكو تستخدم تقنيات التعرف على الوجوه في محطات القطارات الروسية

8٬575

تخطط السلطات الروسية لاستخدام جهاز ذكي مهمته قراءة معلومات تتمحور حول البيانات البيومترية الخاصة بكل شخص يشتري تذكرة نقل على متن أحد القطارات التي تعمل في العاصمة الروسية موسكو، وذلك طبقاً لما أتى على ذكره ماكسيم دياكونوف، مدير عام شركة النقل المركزي بضواحي موسكو.

هذا ومن شأن هذه التقنية أن تسمح للمسافر بالمرور عبر باب دوار في محطة القطار دون الحاجة إلى إشهار التذكرة. ووفقاً لما  أتى  دياكونوف على ذكره فإن النظام الذكي سيحدد أوتوماتيكياً فيما إذا كان راكب القطار قد اشترى تذكرة النقل أم لا.

ويقوم المسؤولون على هذا المشروع حالياً بإجراء تجارب على هذه التقنية الجديدة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع موظفي الشركة في محطة القطار “كييفسكي” الواقعة في العاصة الروسية موسكو ومحطة “سولنيتشنايا” الكبيرة التي تتجمع فيها تقاطعات سكك قطارات عدة.

هل قرأت أيضاً؟

وتحظى تكنولوجيا التعرف على الوجوه عند المرور عبر الباب الدوار باهتمام بالغ لدى سكان موسكو وضواحيها، ذلك لأنها تقلص الوقت اللازم لركوب القطار.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط