ملليننيول فالكون يفوز بمسابقة ريد بُل فلوغتاغ في دبي

368

انطلقت مؤخراً في حديقة الخور في مدينة دبي نسخة العام 2015 من مسابقة ريد بُل فلوغتاغ للمركبات الطائرة بعد غياب دام تسع سنوات وبحضور 25 ألف متفرج.

ولقد احتل فريق ملليننيول فالكون المركز الأول بعدما نجحت مركبته الطائرة بقطع مسافة إجمالية تقدر بـ 21 متراً، ولكن تفوق بعدد النقاط من حيث الابتكار وتقديم عرض مميز بعد تفوقه على 30  فريقاً تم اختيارهم بعناية للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي للطيران.

في المقابل تميز فريق ويكيد ويتش راديز أغاين من حيث الابتكار وتقديم العرض، وبذلك فقد احتل المركز الأول في فئة الابتكار حاصداً المركز الثالث.

وبعد الفوز قالت  كابتن فريق ملليننيول فالكون، بريتني بَل: “لم نكن نتوقع مثل هذه النتيجة، لقد عملنا بجد وتصميم على تقديم الأفضل وها نحن في المركز الأول. يا له من يوم رائع إنه شعور ممتاز، نحن سعيدون جداً”.

ملليننيول فالكون يفوز بمسابقة ريد بُل فلوغتاغ في دبي-1

فلوغتاغ، التي تعني في الألمانية “يوم الطيران”، نُظِّمت أكثر من مئةِ مرةٍ حول العالم منذ إقامة الحدث الاستثنائي لأول مرة في فيينا في النمسا في العام 1992، لتجتذب ما يصل إلى 300 ألف متفرج.

هذا ولم يتمكن الفريق الفائز من تسيير المسابقة على طريقته وحده، بل واجه منافسة شرسة من بريمير فالكون أشعلت حدة التنافس في مسابقة الطيران هذه حتى اللحظات الأخيرة في حديقة خور دبي.

لم نكن نتوقع مثل هذه النتيجة، لقد عملنا بجد وتصميم على تقديم الأفضل، وها نحن في المركز الأول. يا له من يوم رائع إنه شعور ممتاز، نحن سعيدون جداً

وحصد المرتبة الثانية فريق بريمير فالكون، الذي تمكن من قطع مسافة 71 متراً فقط، في حين أظهر فريق ويكيد ويتش راديز أغاين أداءً قوياً وحماساً لافتاً ليتحتل المرتبة الثالثة.

يذكر أن مسابقة فلوغتاغ لا تعتمد على تقديم كل ما هو ممتع فحسب، بل تحرص في المرتبة الأولى على توفير أقصى درجات السلامة لكل من يدخل خور دبي من الفرق المشاركة والبالغ عددها 30. وتنص معايير السلامة على عدم تثبيت الطيار بالمركبة الطائرة أثناء هبوطها وعلى ارتداء خوذات صدرية واقية. كما ويجب على الطيار أن يكون قادراً على السباحة من دون معدات لمسافة لا تقل عن 50 متراً.

ملليننيول فالكون يفوز بمسابقة ريد بُل فلوغتاغ في دبي-2

كما يتوجب على أي فريق للفوز بمسابقة ريد بُل فلوغتاغ أن يحلق لأعلى ارتفاع ممكن بعد الانطلاق من منصة الطيران، وذلك بمساعدة خمسة أشخاص على الأكثر بما فيهم الطيار، معتمدين على قوة الدفع البشرية دون استخدام أدوات رفع مساعدة أو أي نوع من الطاقة المخزنة مثل الرباط المطاطي العملاق أو النوابض.

يبقى لنا أن نشير إلى أنه يجب ألا يزيد الوزن الإجمالي للمركبة عن 180 كيلوغراماً مع الطيار وأن يراقب المسؤولون عن المسابقة المتنافسين عن كثب وألا يسمحوا بمشاركة طائرات شراعية معلقة.

المسافة

العرض

الابتكار

الفريق

الترتيب

المركز 2 المركز 1 المركز 3 ملليننيول فالكون المركز الأول
المركز 1 المركز 3 المركز 6 بريمير فالكون المركز الثاني
المركز 10 المركز 2 المركز 1 ويكيد ويتش راديز أغاين المركز الثالث

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط