معرض دبي العالمي للقوارب…وجهة الترفيه الأولى في العالم

3٬480

لا ينفك معرض دبي العالمي للقوارب 2016 يرسّخ حضوره على الصعيدين الإقليمي والدولي، لا سيما وقد بات يشكل أحد أبرز الأحداث السنوية على أجندة الفعاليات الملاحية العالمية، حيث أصبحت دبي واحدة من المواقع العالمية الرئيسة التي يستطيع فيها مالكو اليخوت والقوارب وعشاق الرياضات المائية والمختصون في هذا المجال أن يشاهدوا ويشتروا أحدث القوارب الترفيهية من جميع الأنواع والأحجام التي تناسب الاستخدامات كافة.

إذ شهدت الدورة الـ24 من معرض دبي العالمي للقوارب إطلاق ما يربو على 39 يختاً وقارباً جديداً، منها 16 أطلقت على مستوى العالم و23 إقليمياً، وذلك في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، وانعقدت على مدى 5 أيام، وتحديداً من الأول وحتى الخامس من مارس 2016.

معرض دبي العالمي للقوارب

هذا وقد اشتمل الحدث الملاحي الترفيهي الأبرز في المنطقة على أكثر من 450 قارباً ويختاً، وذلك وفقاً لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض. إذ شارك فيه هذا العام أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية من 55 بلداً وحضره زهاء 25 ألف زائر من أكثر من 120 بلداً.

سوق ملاحية مزدهرة

وتعتبر سوق اليخوت والقوارب في إقليم الشرق الأوسط سوقاً مزدهرة. إذ تشير الأرقام الصادرة عن جمعية بناة اليخوت الفاخرة، المعروفة باسم “سايباس”. إلا  أن سوق اليخوت الفاخرة التي يتجاوز طولها 40 متراً حققت نمواً سنوياً لافتاً بين عامي 2009 – 2015 بلغت نسبته 6%. وتشير البيانات إلى أن 55% من الأفراد أصحاب القدرة المالية العالية ممن تبلغ ثرواتهم أكثر من 30 مليون دولار في الشرق الأوسط، يميلون إلى شراء يخوت طولها أكثر من 40 متراً، وهذه هي النسبة الأعلى على مستوى العالم.

معرض دبي العالمي للقوارب-03

كما رسخت الإمارات موقعها ضمن أهم الدول المصنعة لليخوت الفاخرةوذلك طبقاً “للسجلّ العالمي لطلبيات اليخوت الفاخرة” الذي تضعه مجلة “شو بوتس إنترناشونال”، بينما تشير الأرقام الرسمية الصادرة عن سلطة مدينة دبي الملاحية إلى أن الإمــــارة باتت تنعم بسوق ملاحية مزدهرة، حيث نما عدد رخص القوارب الصادرة في الإمارة فــــي عام 2015 بأكثر من الضـــــعف، فقد أصدرت السلطة الملاحية الحكومية 1,623 رخصة مقارنة بـ698 رخصــــة فقط في عام 2014.

إطلاق قوارب جديدة

يفضل مشترو القوارب الجديدة عادة الحصول على طرز حديثة، لا سيما تلك التي تسمح بإجراء تعديل على مواصفاتها. ولقد نجحت دبي في تعزيز سمعتها العالمية المتعلقة بمبيعات القوارب الجديدة، استناداً إلى أساس التميز الذي يتسم به معرض دبي العالمي للقوارب والذي يحفل بمجموعة واسعة ومتنوعة من القوارب التي يتم تدشينها فيه كل عام.

معرض دبي العالمي للقوارب-01

من جانبه، قال روبرتو زمبريني، الرئيس التنفيذي لشركة “موندو مارين”: “إن إزاحة الستار في الشرق الأوســـــــط عن اليخت “سارينيتي” العامل بالمحركات، والأول من مجموعة SF الجديدة، “أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا. ابتكرت موندو مارين مجموعة SF بالتعاون مع شريكها الإقليمي “SF لليخوت”، فيما وضع التصميم الداخلي للمجموعة فاطمة الميدان، والتصميم الخارجي لوكا فالبونا، من خلال الشركة الشقيقة SFL للتصميم، ومقرها دبي”.

معرض دبي العالمي للقوارب-02

وبيّن غريغور ستينر، الرئيس التنفيذي لشركة “آرت مارين”، أن شركتهم التي تمثل علامات مجموعة “فيريتي” التجارية لليخوت، اختارت مدينة دبي لإطلاق منتجات جديدة مهمة. إذ شهدت دورة هذا العام من المعرض إطلاق اليخت “بيرسيو 76”  للمرة الأولى إقليمياً، وهو يخت رياضي حديث بطول 23 متراً من مجموعة “ريفا” من “فيريتي”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط