معرض جيسيك 2021 يستضيف خبراء من أكثر من 30 دولة لتسليط الضوء على الحلول المتاحة لمواجهة الهجمات السيبرانية

تنطلق غداً الإثنين الموافق 31 مايو 2021 فعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك)، أكثر الفعاليات تأثيراً في مجال الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين، وذلك بغية تضافر الجهود من أجل وضع أجندات الأمن السيبراني الإقليمية.

وسيشكل معرض جيسيك 2021، الذي يستمر حتى 2 يونيو، منصة مهمة تفتح آفاقاً للحوار الدولي حول الهجمات الإلكترونية المعقدة التي تستهدف الحكومات، والبنية التحتية الحيوية، والبيانات الحساسة للشركات.

وتستضيف فعالية جيسيك 2021 مجموعة من كبار مزوّدي الحلول وخبراء الأمن السيبراني العالميين من أكثر من 30 دولة، بما في ذلك عدد من أبرز الشركات المبتكرة مثل هواوي، ومايكروسوفت، وسباير سلوشنز، وريكوردد فيوتشر، وتيلي تراست، وبلوفيكتور، وديجيتال 14.

تعزيز المرونة في الاقتصادات الرقمية

يشارك في المعرض الذي يُقام تحت شعار (تعزيز المرونة في الاقتصادات الرقمية)، أكثر من 180 متحدث عالمي من ضمنهم ماتياس شرانر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعهد شرانر للتفاوض، سويسرا؛ وتونو تامر، المدير التنفيذي لسلطة نظم المعلومات الإستونية؛ وهالوشينكو ألكسندر، كبير المفتشين في مكتب مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا.

التصدي للهجمات الإلكترونية

ستتاح لزوار معرض جيسيك فرصة التعرف إلى الجهود التعاونية التي تبذلها هيئات إنفاذ القانون حول العالم للتصدي للهجمات الإلكترونية، حيث سيسلط كل من كريغ جونز، مدير مكافحة الجرائم السيبرانية في الإنتربول؛ والعقيد سعيد الهاجري، مدير إدارة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي، الضوء على العمليات المشتركة والرامية إلى تحديد التهديدات ومدى تأثيرها على المستويين الوطني والإقليمي.

معرض جيسيك 2021 يستضيف خبراء من أكثر من 30 دولة لتسليط الضوء على الحلول المتاحة

تنامي معدلات الجرائم الإلكترونية 

ومع استمرار تنامي معدلات الجرائم الإلكترونية نتيجة لتداعيات أزمة كوفيد-19، يقدم جيسيك 2021 فرصة مهمة لتدعيم جهود التحول الرقمي في المنطقة، حيث سيشهد على مدى ثلاثة أيام حوارات بنّاءة تهدف إلى تشكيل ملامح جديدة للقطاع ومناقشة قضايا الأمن السيبراني الأكثر إلحاحاً. كما سيشهد المعرض طرح استراتيجيات مبتكرة يقدمها مسؤولون تنفيذيون في مجال أمن المعلومات ومديري المعلومات والتقنية والجهات التنظيمية وصنّاع السياسات العاملون في القطاعات الحكومية وقطاع التمويل والرعاية الصحية والاتصالات والطاقة والمرافق الخدمية، سعياً لبناء منظومة سيبرانية تتسم بالمتانة والمرونة وتشكّل أساساً موثوقاً في الاقتصاد الرقمي.

تعزيز التعاون الحكومي في مجال الأمن السيبراني

تُقام فعالية جيسيك بتنظيم استراتيجيّ وشراكة وثيقة مع أكثر الهيئات الإلكترونية تأثيراً في الإمارات؛ بما فيها مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وشرطة دبي، وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ومبادرة دبي الذكية، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وأدنوك للتكرير، والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيسهم المعرض بشكل فعال في دعم الأجندات الاستراتيجية للأمن السيبراني في المنطقة ووضعها في مقدمة الأولويات.

المؤتمر العالمي للأمن السيبراني

كما سيستضيف مجلس الأمن السيبراني في الإمارات الدورة الأولى للمؤتمر العالمي للأمن السيبراني، والذي سيسلط الضوء على مشهد الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية وأفريقيا وبالأخص عبر القطاعات المالية والطاقة والاتصالات وغيرها من الصناعات الحيوية. بينما سيركز مؤتمر جيسيك على أهمية دورة المرأة في القطاع.

التزام تام بتدابير السلامة الوقائية

سيُقام جيسيك لعام 2021 وسط بروتوكولات وقائية صارمة، والتي مكنّت مركز دبي التجاري العالمي من إثبات قدرته على تقديم بيئة تتميز بأفضل مستويات السلامة لاستضافة الفعاليات التجارية المباشرة، وتنظيم المعارض العالمية بالتوافق مع أعلى معايير السلامة. واستقبل مركز دبي التجاري العالمي في شهر فبراير عشرات الآلاف من الزوار في معرض جلفود 2021، الفعالية المباشرة الأولى عالمياً في قطاع الأغذية والمشروبات بعد 12 شهراً، والتي عبّر خلالها 98% من الزوار باستمتاعهم بتجربة آمنة أو آمنة للغاية.

معرض جيسيك 2021 يستضيف خبراء من أكثر من 30 دولة

كلمة نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي حول المعرض

بدورها، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “يتطلع المتخصصون في قطاع الأمن السيبراني العالمي للمشاركة في معرض جيسيك بهدف التعاون ووضع خارطة طريق تتيح لنا حماية المؤسسات على اختلاف أحجامها من التأثيرات الضارة للجرائم السيبرانية. وستلعب فعالية جيسيك 2021 دوراً محورياً في جهود التعاون عالمياً لمكافحة قراصنة الإنترنت. لقد حان الوقت الآن بالنسبة للمؤسسات العالمية لتصميم خارطة طريق قابلة للتطبيق يمكنها أن تقدّم قراصنة الإنترنت إلى العدالة”.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط