معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض يشهد إقبالاً لافتاً منذ الساعات الأولى لانطلاقته

انطلقت في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض اليوم فعاليات النسخة السادسة من معرض القهوة والشوكولاتة الدولي 2019 وسط حضور لافت من الزوار الذين توافدوا إلى أرض المعارض للاستمتاع والاستفادة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي يقدمها المعرض لزواره.

وتنوعت المشاركات في نسخة هذا العام من المعرض الذي ينعقد على مدى خمسة أيام بين محلية ودولية ولرواد أعمال من الشباب السعودي الذين اختاروا الاستثمار في منتجات القهوة والشوكولاتة.

معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض يضم أنواعاً عدة من أجهزة تحضير القهوة

حضور لافت لأبرز  العاملين في هذا المجال 

وتضمنت قائمة المشاركين والعارضين عددًا من أبرز صنّاع وتجّار القهوة والشوكولاتة من مختلف دول العالم، ووكلاء العلامات العالمية. كما يشهد المعرض حضوراً لافتاً لممثلي شركات الشوكولاتة الدولية في المنطقة، الذين حرصوا على المشاركة في المعرض الذي يعدّ الأكبر على مستوى الشرق الأوسط. ولقد تمكن المعرض من الظفر بعضوية جمعيتين عالميتين، الأولى هي جمعية القهوة المختـصة، من الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية هي الجمعية الهندية للقهوة والشاي، وذلك بغية  ترسيخ تواجدهم والتعريف بعلاماتهم التجارية وهو الأمر الذي اعتادوا عليه في مناسبات من هذا النوع، إلى جانب تعزيز تواصلهم مع عملائهم وعرض الجديد في عالم مستلزمات القهوة والشوكولاتة من أجهزة وماكينات تصنيع وتحضير القهوة والشوكولاتة.

معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض

منصة يعقد على هامشها العديد من الصفقات

يتيح المعرض جملة من الفرص الاقتصادية الوطنية من خلال استقطاب الخبرات العالمية في هذه الصناعة ومنح مساحة للراغبين من أصحاب الأعمال السعوديين المهتمين في هذا المجال إمكانية عقد صفقات مع الشركات والمصانع العالمية المشاركة بالمعرض والعكس.

معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض- ماكينة لتحضير القهوة

مشاركة عالمية من أبرز العلامات التجارية

تشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة شركات عالمية من أمريكا وإيطاليا والبرازيل والهند والفلبين وإندونيسيا وتركيا ولبنان وعمان ومصر والإمارات، بعضها تمارس العمل الاستثماري في المملكة وبعضها الآخر استطاع شباب الوطن من رواد الأعمال اكتساب ثقتها من خلال تمثيلها في السوق المحلية. في حين تتطلع شركات أخرى لدخول السوق السعودية في المستقبل الى جانب التوجّه نحو تنمية الموارد غير البترولية.

معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض يشهد توافداً كبيراً من مختلف الزوار

فرص استثمارية متميزة

يقدم المعرض هذا العام فرصاً استثمارية لشباب وشابات سعوديين في هذه القطاع الحيوي، ممن يتطلعون لخوض الاستثمار في هذا المجال الاقتصادي. إذ أبرزت إحصائيات عدة أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة في المملكة بلغت في إحصائيتها الاخيرة أكثر من 700 مليون ريال في العام الحالي 2019 م أي بزيادة كبيرة عن الأعوام الماضية. فيما وصلت عدد المصانع المتخصصة في إنتاج وصناعة الشوكولاتة إلىما يربو على 30 مصنعاً. في حين بلغ حجم الإنتاج أكثر من 28 ألف طن وبما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. كما تنعقد على هامش المعرض بطولة الباريستا التي تُقام للمرة الأولى في السعودية بما يتوافق مع الشروط والضوابط الدولية المعمول بها في هذا الإطار. ويقام على هامش المعرض أيضاً مؤتمر بمشاركة كبيرة تزيد عن 15 دولة وما يربو على 10 متحدثين دوليين الى جانب متحف القهوة الذي يُعد هو الآخر علامة بارزة في نسخة هذا العام. 

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط