خدمة “مساعد واي فاي” تعرض شركة “آبل” للغرامة

2٬379

تواجه شركة “آبل” الأمريكية دعوى قضائية جديدة قد تكلفها غرامة مقدارها خمسة ملايين دولار، وذلك مرده ميزة جديدة في النسخة الأخيرة من نظام تشغيل الأجهزة الذكية “آي أو إس” تستخدم بيانات الهاتف المتحرك عندما يكون الاتصال اللاسلكي “واي فاي” ضعيفاً.

والميزة التي تحمل اسم “مساعد واي فاي” تستشعر عندما يكون هناك مشكلات بعينها في الشبكة اللاسلكية التي تتصل بها هواتف “آبل”، وتعمل على تحويل الجهاز تلقائياً إلى شبكة بيانات الهاتف النقال.

ولعل المثير للجدل هنا أن هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائي بالنسخة الأخيرة من نظام التشغيل لآبل “آي أو إس 9″، ولا يتضح دائماً متى تكون مفعلة، والدليل الوحيد عليها هو تحول رمز “واي فاي” بأعلى يمين شاشة الهاتف إلى اللون الرمادي.

ونتيجة لذلك، أفاد مستخدمون كثر إنهم فوجئوا بفواتير ضخمة نتيجة استهلاك بيانات الهاتف المتحرك أثناء استخدام هواتفهم، في وقت يعتقدون فيه أنهم يستخدمون شبكة “واي فاي” اللاسلكية في منازلهم.

يُذكر أن آبل ليست الوحيدة التي تستخدم هذه الميزة بهواتفها، فشركات مثل سامسونغ و”إتش تي سي” و”إل جي” توفر ميزات مشابهة في هواتفها العاملة بنظام أندرويد، لكن أيا منها لم تتعرض لدعوى قضائية مماثلة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط