وفد رفيع المستوى من السفارة الأمريكية يزور مركز محمد بن راشد للفضاء

قام توماس أولريش بريشبول، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، بزيارة مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، يرافقه جون راكولتا جونيور، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والمفوض العام لجناح الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي، في إطار المرحلة الأخيرة من المقابلات الخاصة بالدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

والتقى بالوفد، سعادة يوسف حمد الشيباني، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء والمهندس سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، بهدف مناقشة أوجه التعاون والفرص لتعزيز العلاقات لقطاع الفضاء بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفد من سفارة الولايات المتحدة يزور مركز محمد بن راشد للفضاء

كما التقى الوفد باللجنة التي أجرت المقابلات النهائية، التي تضم متخصصين من مركز محمد بن راشد للفضاء، بما في ذلك رواد الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، إلى جانب رائدي الفضاء من وكالة ناسا الأمريكية آن ماكلاين، وجيسيكا ماير.

وفد أمريكي يزور مركز محمد بن راشد للفضاء

ومن المُخطط أن ينضم رائدا الفضاء من الدفعة الثانية إلى برنامج “ناسا لرواد الفضاء لعام 2021”، ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ليتم تدريبهم في مركز جونسون للفضاء التابع لـوكالة “ناسا” الأمريكية في الولايات المتحدة. وسوف يقوم برنامج “ناسا” التدريبي بإعداد رواد الفضاء الإماراتيين على المستوى البدني والنفسي لخوض مهمات استكشاف الفضاء في المستقبل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط