مركز محمد بن راشد للفضاء يفتتح منصة متخصصة بعالم الفضاء في “كيدزانيا”‏

افتتح “مركز محمد بن راشد للفضاء” منصة في “كيدزانيا”، مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية الحائزة على جوائز عالمية والتي تقع في “دبي مول”، تهدف إلى تعريف وتثقيف الأطفال في ما يخص  مجال الفضاء وكيفية صناعة الأقمار الاصطناعية. وسيتمكن زوار المنصة من تصميم وتصنيع قمر اصطناعي وإطلاقه والتحكم به ومراقبته أثناء تحليقه في مداره حول الأرض.

وستتلقى فرق الأطفال الزائرة شرحاً تفصيلياً يتناول المعلومات اللازمة لتصميم وتطوير الأقمار الاصطناعية داخل الغرف التفاعلية في مركز محمد بن راشد للفضاء،  وسيختبرون ذلك بإشراف أحد الموظفين. كما سيجري اطلاعهم على المشاريع الفضائية التي سبق ان أطلقها المركز والمشاريع الحالية مثل “خليفة سات” و”مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ” – “مسبار الأمل”.

وتعد الشراكة بين المركز و“كيدزانيا” نموذجاً لاستراتيجية المركز الرامية إلى تحفيز وإلهام الأجيال الجديدة نحو الاهتمام بدراسة العلوم والهندسة والرياضيات والتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية، وذلك من أجل تأهيلهم مبكراً لدخول مجالات عمل في قطاعات الفضاء، الطيران أو الهندسة وغيرها .. التي تعد المحور الرئيس  لخطط التنمية في دولة الإمارات العربية لتحقيق الازدهار المنشود.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط