محمد بن راشد يطلق مشروع “دبي هاربور” الذي يعد أكبر مرفأ لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يتناول مشروع دبي هاربور الذي يعد من أهم المشاريع التي تخدم بصورة مباشرة قطاع السياحة في دبي، حيث يقع المشروع على مسافة قريبة من جزيرتي النخلة و”بلوووترز” التي تشهد حالياً عمليات تشييد “عين دبي”، وهي أكبر عجلة ترفيهية في العالم. 

محمد بن راشد يطلق مشروع دبي هاربور

مجموعة مراس تشرف على تنفيذ المشروع

هذا وتنفذ مشروع “دبي هاربور” مجموعة ” مراس”، وذلك في منطقة الواجهة البحرية الواقعة على امتداد شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بين “جزيرة النخلة ” و”جميرا بيتش ريزيدنس”، فيما يدخل ضمن امتداده على مساحة  20  مليون قدم مربع كل من “سكاي دايف دبي” و”نادي دبي الدولي للرياضات البحرية” وجزيرة ” لوجو”.

منارة “دبي لايت هاوس” أبرز معالم المشروع
أكبر مرفأ لليخوت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ولعل أبرز مكونات المشروع يتمثل في مرفأ اليخوت الذي سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتسع لما قدره 1400  يخت، هذا فضلاً عن ميناء متكامل خاص باستقبال السفن السياحية الضخمة مرفقاً بمبنى متكامل الخدمات لاستقبال الركاب بطاقة استيعابية تبلغ ستة آلاف راكب.

مرافق حيوية مميزة

ولقد أتحف هذا المشروع الرائد وغير المسبوق ببعض من أهم المرافق الحيوية مثل وجهة تسوق متميزة، مركز للفعاليات، منشآت فندقية وخدمية متنوعة، مبان سكنية ومكتبية، فيما يتم تصميم شوارع المشروع بأسلوب خاص يمكن من خلاله استضافة سباقات سيارات الفورمولا .. إضافة إلى منارة “دبي لايت هاوس” التي ستشكل بفضل تصميمها المستقبلي أحد أهم وأجمل معالم مشروع ” دبي هاربور” الذي يستغرق تنفيذه نحو أربع سنوات اعتباراً من تاريخ البدء.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط