مجموعة موانئ أبوظبي توسع أسطول شركة “ميكو” التابعة لها باستحواذها على 31 شاحنة

1٬351

استحوذت شركة “ميكو” للخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي على 31 شاحنة، وذلك في إطار سعيها إلى التوسع في تقديم دعم لوجستي متكامل لقطاعات الإنشاءات وتصنيع المعادن في دولة الإمارات العربية المتحدة وتنويع خدماتها لتلبية الاحتياجات المتنامية للمتعاملين.

وسيتم تشغيل الشاحنات الجديدة ضمن أسطول شركة “ميكو” الذي يضم أكثر من 400 شاحنة تخدم قطاعات مختلفة من بينها الأدوية والرعاية الصحية والمواد الغذائية الطازجة والبضائع العامة.

وأشار روبرت ساتون، رئيس القطاع اللوجستي – مجموعة موانئ أبوظبي، إلى إن إضافة الشاحنات الجديدة إلى الأسطول الحديث لشركة “ميكو” يساعد في توسيع نطاق الخدمات اللوجستية التي تقدمها مجموعة موانئ أبوظبي، ويعزز ريادتها في مجال سلسلة التوريد اللوجستية.

Advertisement

وقال بالمناسبة: “يأتي توسيع خدماتنا التي تغطي حالياً قطاعات الرعاية الصحية، والتجزئة والتجارة الإلكترونية والسلع الاستهلاكية والنفط والغاز والحمولات الثقيلة واللدائن البلاستيكية لتشمل سوق الإنشاءات، ليؤكد التزامنا بتنويع محفظتنا التنافسية من أجل توفير الخدمات الحيوية لأحد أهم القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز خدمة المتعاملين”.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للشاحنات الجديدة أكثر من 2,300 طناً، وهي قادرة على نقل المواد والإمدادات بين الموانئ والمصانع ومواقع البناء في جميع أرجاء إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تزويدها بنظام إدارة الأساطيل والذي يشتمل على أحدث تقنيات التتبع الآني وتحديد النطاق الجغرافي والاتصالات.

من جانبه قال كليفورد ديسوزا، نائب الرئيس التنفيذي، والرئيس التنفيذي للشؤون التشغيلية – “ميكو” للخدمات اللوجستية: “توظف ميكو خدماتها المتميزة، معززةً بقدرات محفظة مجموعة موانئ أبوظبي لدعم قطاعات سوقية جديدة، بحاجة إلى المزيد من الخدمات والدعم. يتيح لنا الاستثمار في الشاحنات القلّابة المتطورة، توفير إمدادات ثابتة وموثوقة من مواد البناء والمنتجات الآتية من الموانئ أو المصانع، وإيصالها مباشرة إلى مواقع البناء الأمر الذي يمكّن متعاملينا من تحقيق وفورات مالية وزمنية. ويشكل توسيع قدراتنا وتكامل خدماتنا اللوجستية أحد الأركان الأساسية لاستراتيجية شركة “ميكو” الرامية إلى تعزيز تنافسية متعاملينا في الأسواق المحلية والعالمية”.

Advertisement

الجدير بالذكر أن شركة “ميكو” للخدمات اللوجستية بدأت عملياتها عام 1978 كشركة شحن، بهدف خدمة قطاع النفط والغاز في المرحلة الأولى، ونجحت إلى اليوم بالتعامل مع ما يزيد عن 80% من إجمالي مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات في إمارة أبوظبي، وواصلت منذ ذلك الحين تنفيذ عمليات توسع متتالية لتغطي خدماتها قطاعات اقتصادية جديدة حيث حققت نجاحات لافتة وأظهرت قدرات فريدة على تجاوز كافة التحديات والعقبات.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط