مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تعتمد إجراءات استثنائية للسلامة والوقاية والتعقيم

2٬836

في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وحرصاً على سلامة المنشأت الصحية وسلامة الكوادر الطبية والمرضى والمراجعين على حد سواء، حرصت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني على اتخاذ حزمة من الاجراءات الخاصة والتدابير الاستثنائية التي تتمحور حول أمن وسلامة المنشات الصحية، وذلك عبر  تعزيز عمليات التعقيم والفحص الحراري عند زيارة أي من منشآتها كافة، هذا فضلاً عن حثّ الزوار والمراجعين على الالتزام بالاجراءات والتقيد بها.

وكانت الإدارات الطبية في جميع مستشفيات السعودي الألماني المنتشرة في مناطق المملكة وخارجها طبّقت التعليمات المشددة فيما يشبه منظومة عمل دائمة (بروتوكول) للعمل بإجراءات خاصة واستثنائية من أجل ضمان الأمان والوقاية من العدوى وتعقيم كافة أقسام العمليات الجراحية.

مجموعة مستشفيات السعودي الألماني

وقال مكارم بترجي، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: ” اتخذت المجموعة حزمة من الإجراءات للمحافظة على تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة للمرضى ورواد المستشفيات من خلال اتخاذ تدابير مشددة وإجراء الفحص الحراري وتعقيم اليدين وإشارات المسافة المسموحة بين الأفراد. وتعمل مستشفياتنا من خلال العيادات الخارجية، ويستطيع المريض الحصول على تصريح لزيارة المستشفى وإجراء الخدمة المطلوبة. كما يعمل قسم الطوارئ لدينا على مدار الساعة”.

خدمة “في بيتك”

يجدر بالذكر أيضاً أن المجموعة كانت من أوائل المستشفيات التي قامت بتفعيل خدمات الطب عبر الزيارات المنزلية أو عن طريق الإستشارات بالاتصال المرئي. إذ وعبر خدمة “في بيتك”، قامت المجموعة بتوفير خدمات على اختلافها لتأمين رعاية صحية في المنازل. وبمجرد الاتصال يمكن طلب الطبيب المتخصص للزيارة في المنزل.

ريادة في حقل الرعاية الصحية المنزلية

تعد مجموعة مستشفيات السعودي الألماني من روّاد مقدّمي الرعاية الصحية المنزلية حرصاً على صحّة وسلامة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى رعاية خاصة وعزل عن المخالطة، وذلك نظراً لضعف المناعة لديهم. كما يمكن توفير الأطباء والأدوية اللازمة والرعاية المنزلية من خلال هذه الخدمة لمختلف التخصّصات مثل الحمل والعلاج الطبيعي وإعطاء التطعيمات المجدولة.

مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تعتمد إجراءات استثنائية للسلامة

تقنيات التواصل عن بعد

كما يمكن للمرضى التواصل مع طبيبهم المعالج بكل سهولة ويسر دون أن يبرحوا منازلهم، وذلك عبر الاستشارات بالاتصال المرئي من خلال التطبيق الذكي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني، أو عبر الاتصال بالرقم الموحد.

إقرأ أيضاً:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط